البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"الكمسارية" يعترضون على بيع التذاكر من خلال شبابيك السكة الحديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي لوزارة النقل، أن بعض "الكمسارية" بالسكة الحديد أبدوا اعتراضهم على الحملة الصارمة التي يقودها الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل، لإعادة الانضباط للسكة الحديد وإجبار الركاب على سداد قيمة التذكرة من خلال شباك التذاكر بعد أن تلاحظ زيادة نسبة المتهربين من سدادها وضياع إيرادات السكة الحديد.

وقال إبراهيم، إن حجة المعترضين هي أن تحصيل قيمة التذكرة من خلال الشبابيك سوف يؤثر سلبا على حوافزهم التي كانوا يتقضونها من الغرامة المفروض على التذكرة.

وأضاف إبراهيم أن وزير النقل يؤكد دائما أن العاملين في التحصيل "الكمسارية" هم فئة محترمة وعصب السكة الحديد بجانب سائقي القطارات والعاملين في الورش وهذه الفئات هي شغله الشاغل وسوف يحسن مستوى معيشتهم وتحسين أجورهم بعد استعادة إيرادات السكة الحديد الضائعة، أما بخصوص الفئة القليلة جدا المعترضة على فرض الانضباط فليس لهم مكان بينا وسوف يتم احالتهم للتحقيق وإحلال بدلا منهم الشباب الذين تم تدريبهم في معهد وردان.

وكان الجيوشي قد قرر زيادة أكشاك بيع تذاكر القطارات في محطة مصر والمحطات الرئيسية وإحكام السيطرة على مداخل الأرصفة بحيث يمنع دخول أي راكب إلا بعد سداد قيمة تذكرة الدولة، وأيضا زيادة الغرامة على المتهربين من سدادها بنسبة 50% من قيمتها حيث وصلت مديونية السكة الحديد 36 مليار جنيه وإيرداتها أقل من نصف مرتبات العاملين فيها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك