البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

البطريرك الماروني يتوجه إلى القاهرة في زيارة تستغرق عدة أيام

بشاره بطرس الراعي
بشاره بطرس الراعي البطريرك الروماني

غادر البطريرك الماروني اللبناني بشارة بطرس الراعي بيروت صباح اليوم الخميس، متوجها إلى القاهرة في زيارة رسمية ورعوية لمصر تستمر عدة أيام يلتقي خلالها بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

كما يلتقي البطريرك الماروني، خلال الزيارة، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس البابا تواضروس الثاني، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وعددا من الشخصيات السياسية، والروحية وأبناء الأبرشية المارونية في مصر، ومن المقرر أن يقوم بتدشين المقر الجديد للمطرانية المارونية وتكريس كنيسة مار مارون في مصر الجديدة بعد ترميمها.

وأعلن البطريرك الماروني، في تصريح صحفي قبيل مغادرته بيروت اليوم، أنه من المقرر أن يعقد لقاء للزعماء الموارنة الأربع الكبار المعروفين بالأقطاب الموارنة بعد عودته من مصر لبحث أزمة الفراغ الرئاسي في البلاد.

وردا على هل سيتم تنفيذ مبادرة رئيس تيار المستقبل سعد الحريري بترشيح سليمان فرنجية للرئاسة اللبنانية أم أن هناك عراقيل، قال الراعي "نحن نعتقد أن المبادرة هي مبادرة جدية وليست صادرة عن فرد، ولذلك يجب على كل اللبنانيين أن يتطلعوا إليها وأن يلتقوا ويقرروا معا ويصبح القرار وطنيا بكل ما للكلمة من معنى، وأن يكون قرار وطني وشامل، وهذا ما دعونا إليه، وندعو إليه باستمرار".

وعما إذا كان يؤيد ما قاله رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري من أن أفضل سيناريو لإنضاج الحل الرئاسي في لبنان هو توافق العماد ميشال عون والنائب سليمان فرنجية؟.. قال البطريرك الماروني "أنا أؤيد التوافق بين الجميع لأنه كما قلت لا يستطيع أي رئيس جمهورية أن يحكم البلاد إذا لم يكن مدعوما من الجميع".

وبشأن إذا ما كان سيتم انتخاب رئيس الجمهورية في جلسة البرلمان المقررة في 16 ديسمبر الجاري، قال "أنا دائما كنت أقول وأكرر الآن أنه يجب أن يتم ذلك اليوم قبل الغد".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك