البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رجل أعمال كويتي يتبنى ترميم وتطوير جميع مدارس سيناء

محمد جاسم الصقر
محمد جاسم الصقر

انطلقت اليوم الأربعاء في مدينة شرم الشيخ المصرية، أعمال الاجتماع الثاني لمجلس الأعمال "المصري – الكويتي" المشترك، والمقرر أن تنتهي فعالياته، غدًا الخميس، وتضمن جدول الأعمال مناقشة عدد كبير من فرص التنمية في سيناء، ومحور قناة السويس، وعدداً من الفرص الاستثمارية الكبرى في مصر.

حضر المؤتمر عدد من كبار القادة والمسؤولين ورجال الأعمال في البلدين، حيث شارك بالحضور من الجانب الكويتي رجل الأعمال رئيس مجلس إدارة العلاقات العربية والدولية، محمد جاسم الصقر، ومن الجانب المصري قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب وتنمية سيناء الفريق أسامة عسكر، كما تشارك وزير التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، وعدد كبير من المسؤولين الحكوميين، يأتي على رأسهم محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور.

وخلال أعمال الاجتماع الثاني للمجلس، أعلن محمد جاسم الصقر تبرع المجلس بتكلفة إصلاح وترميم وتطوير، جميع مدارس شبه جزيرة سيناء، مشدداً على أن مصر أصبح تسوقاً واعدة للاستثمارات، بعد صدور قانون الاستثمار الموحد وسنبحث كيفية التغلب على أي عوائق تعرقل جذبالاستثمارات.

واضاف الصقر: "العالم العربي أصبح بحاجة إلى مصر قوية شامخة تحمي العرب، بعدما حدث في العراق وسورية ولبنان واليمن وليبيا، حيث لم يعد لدى الأمة العربية ماتستند إليه إلا قوة مصر، وإذا سقطت مصر سقط العرب وإذا استمرت شامخة قوية سيكون الوضع العربي سليماً".

وشدَّد الصقر، على أن المجلس جاء إلى شرم الشيخ أولاً لتهنئة الشعب المصري بإتمام الاستحقاق الثالث لانتخابات، وثانياً لتشجيع السياحة العربية والخليجية إلى المدينة، مضيفاً أنه التقى صاحب السمو، قبل شهر، واستجاب للمبادرة وأصدر قرارات بضرورة تشغيل خطوط طيران وتذاكر مخفضة لتشجيع السياحة إلى مصر.

من جانبه، حيا الفريق أسامة عسكر الشعب والإدارة الكويتية، موجهاً الشكر إلى أهل الكويت، لافتاً غلى مشاركته في حرب "تحرير الكويت" مثلما اشتركت الكويتفي حرب أكتوبر 1973، وأضاف الفريق عسكر: "مازالت مقابر شهداء الكويت في هذه الحرب موجودة في الكيلو 61 طريق مصر السويس، وأنا بصفتي مكلف بمكافحة الإرهاب في سيناء اطمئنكم أن الوضع تحت السيطرة والطرق آمنة تماماً".

وقال الفريق عسكر: "الإعمال الإرهابية محصورة في منطقة صغيرة جاري العمل على تصفيتها نهائياً، والتنمية ومكافحة الإرهاب خطان متوازن وإيجاد فرص عمل والتنمية هي الطريق لمواجهة الإرهاب". 

أما وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، فقد أكدت أن سيناء منطقة واعدة لجذب الاستثمارات، وأن الكويت من أكبر المستثمرين في مصر، كاشفة أن المجموعة الاقتصادية الوزارية انتهت من إعداد تعديلات على قوانين الاستثمار وأن مجلس الوزراء سيناقشها وسيتم إصدار قانون بهذه التعديلات في أقل من أسبوعين، قبيل انعقاد مجلس النواب، وشددت على أن "هذه القوانين فيها استجابة لمطالب المستثمرين خاصة تطوير أوضاع المناطق الحرة".

من جانبه، قال رئيس الجانب المصري في المجلس رجل الأعمال معتز الألفي، إن "هناك مشكلات صغيرة لدى بعض المستثمرين، تعمل الحكومة فوراً على حلها، لتيسير المناخ للاستثمار، كما أننا متفائلون بالعمل في محور قناة السويس".

وقال المحافظ اللواء خالد فودة: السياحة في شرم الشيخ وجدت لتبقى وكما قال الرئيس لن تموت شرم ولن يطفأ مصبح هنا ونحن قادرون على مواجهة أي تحدي ونؤكد أن المدينة آمنة وستعود كما كانت عاصمة للسياحة الدولية والمؤتمرات الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك