البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التموين": مستثمرون عالميون يرغبون في المشاركة بمركز الحبوب

وزير التموين مع وفد
وزير التموين مع وفد الفاو

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ان هناك الكثير من المستثمرين يرغبون في المشاركة بالمشروع القومي لإنشاء مركز لوجيستي عالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية، في دمياط.

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم السبت، أن وفدًا من البنك الأوروبي لإعادة الأعمار ومنظمة "الفاو"،  طلب إمكانية توقيع مذكرة تفاهم لتقديم المساعدات الفنية وكذلك المساعدة في عقد المناقصات المتعلقة بأعمال البنية التحتية للمركز اللوجستي للحبوب والترتيب لعقد مؤتمر عالمي بالقاهرة بحضور المستثمرين العالميين والموردين في مجال الحبوب لبحث المشاركة في إنشاء وأنشطة المركز اللوجستي للحبوب.
 
وأضاف البيان أن ذلك جاء خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مع فيليب عريان المنسق العام للبنك الأوربي لإعادة الإعمار، وجيل ميتا تال مدير إدارة الأعمال الزراعية بالبنك، وساندرا حكيم المنسق العام لمنظمة الفاو، ودميتري بيوخدوكو خبير الحبوب العالمي بالفاو.

وأكد وزير التموين أن المشروع القومي لإنشاء المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية سيؤدي إلى تحويل مصر إلى محور لوجستي عالمي للحبوب والغلال، وتأمين الاحتياطي الإستراتيجي لمصر من السلع والحبوب بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة والتصدير لدول المنطقة ويوفر الآلاف من فرص العمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك