البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الخارجية" : الاجتماع السداسي الخاص بسد النهضة يهدف إلى تذليل العقبات

المتحدث الرسمي باسم
المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد

أكد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الاجتماع السداسى المرتقب لوزراء الخارجية والري بمصر والسودان وإثيوبيا بخصوص سد النهضة، يهدف إلى تذليل العقبات التي تواجه المسار الفنى وتسريع الخطوات فيما يتعلق بالدراسات الفنية الخاصة بالسد والتأكيد على أهمية عنصر الوقت في تناول الموضوع.

وقال "أبوزيد"، في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن الإعلام تناول بشكل غير دقيق بعض التصريحات المتعلقة بسد النهضة وتأجيل الاجتماعات بشكل يوحى وكأن هناك أزمة ما نتج عنها تأجيل الاجتماع الثلاثى.

 وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن الدول الثلاث كانوا قد اتفقوا خلال الاجتماع الأخير التاسع للجنة الثلاثية والذي عقد في مصر على عقد اجتماعهم القادم يومي ٢١ و٢٢ نوفمبر الجاري، كما اتفق أيضا، خلال لقاء القاهرة، على النظر في عقد اجتماع آخر سداسى على مستوى وزراء الخارجية والري بالدول الثلاث.

وأوضح "أبو زيد" أنه بعد هذا الاجتماع تم التشاور بين البلدان الثلاث والاتفاق على أهمية أن يعقد الاجتماع السداسى قبل الثلاثى لكى يعطى الخطوط الاسترشادية للاجتماع الفنى وتناول الموضوع بكافة جوانبه السياسة والفنية في هذا المنعطف الهام في مسار المفاوضات حول سد النهضة، مضيفا أنه تمت المشاورات بين مصر والسودان وإثيوبيا لتحديد موعد للاجتماع السداسى وهى ما تزال جارية للاتفاق حول هذا الموعد يتوافق مع ارتباطات والتزامات الوزراء الستة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك