البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

الإحصاء: مستوى الفقر على مستوى الجمهورية لا يزيد عن 25 %

الجهاز المركزي للتعبئة
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصا

أكد اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن انخفاض معدلات الفقر في محافظة أسيوط إلى 61 % بعدما وصل في عام 2011 إلى 69 %، لافتا إلى أن الصعيد وحده تتعدى به نسبة الفقر حوالي 50 %، رغم أن مستوى الفقر على مستوى الجمهورية لا يزيد عن 25 %.

وأضاف رئيس الجهاز – خلال زيارته لأسيوط لتفقد مركز الفتح والذي تطبق فيه تجربة حصر التعداد السكاني للمواطنين والمنازل والأسر حيث التقى المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط – أن 75% من السكان في مصر أقل من 40 سنة، وأن الزيادة السكانية السنوية بلغت حوالي 2.5% أي تقريبا 2 مليون و720 ألف نسمة لتصبح نسبة الزيادة السكانية في مصر 3 أضعاف جمهورية الصين الشعبية على الرغم من أن الصين تزيد في عدد السكان حوالي 15 مرة بالمقارنة بمصر.

وأشار الجندي إلى أن مصر تحتل المركز الـ 16 عالميا من حيث عدد السكان والـ127 من حيث كثافة السكان والثالث أفريقياً من حيث تعداد السكان بعد نيجيريا وإثيوبيا.

وقدم اللواء أبو بكر الجندي عرضا لأهم المؤشرات والبيانات الاجتماعية والاقتصادية التي يصدرها الجهاز والأساليب المتبعة في إنتاج تلك البيانات وتوقيتات إصدارها.

ومن جانبه أكد اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة أن مشروع التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت هو أكبر المشاريع الإحصائية التي تنفذها أجهزة الإحصاءات الوطنية في كافة دول العالم كل عشر سنوات لتوفير بيانات تفصيلية شاملة عن كافة نواحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية في الدولة والتي تستخدم في التخطيط والمتابعة لكافة عناصر المجتمع (الحكومة / القطاع الخاص / الباحثين والدارسين وأيضا العامة) في الفترة بين التعدادين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك