البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

مجلس"الوزراء" : خطة لمواجهة السيول والأمطار و تعويض المتضررين بالمحافظات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أجرى المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اتصالاً هاتفياً بالمحافظين لمتابعة تداعيات سقوط الامطار الغزيرة على بعض المحافظات، ومدى توافر الاستعدادات اللازمة للتعامل مع هذا الامر.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء وجه وزير الاسكان بمتابعة توافر الامكانيات اللازمة لتصريف المياه المتجمعة نتيجة لسقوط الامطار بعدد من المحافظات التى تعرضت لامطار غزيرة وسيول، وكذا العمل على تعزيز هذه الامكانيات من خلال التنسيق مع المحافظات المجاروة.

وأشار وزير الاسكان إلى أنه تم الدفع بعدد 12 سيارة من محافظات القاهرة والجيزة والمنيا للمشاركة فى التعامل مع المياه المتجمعة فى محافظة البحيرة، بالاضافة إلى الاستعانة بمعدات وادوات شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة للتعامل مع هذا الموقف.

كما قام رئيس الوزراء بتوجيه وزير التنمية المحلية بمتابعة الموقف مع المحافظات اولاً بأول، والاتصال الدائم بالمحافظين والاجهزة التنفيذية بالمحافظات للتأكد من جاهزية شبكات صرف مياه الأمطار، والصرف الصحي للتعامل مع المياه المتجمعة فى بعض المناطق،و تم التأكد من تواجد المحافظين والقيادات المعنية للتعامل الميدانى فى محافظاتهم.

كما وجه رئيس الوزراء، وزيرة التضامن الاجتماعى بحصر كافة  المتضررين والتلفيات الناتجة عن سقوط الامطار الغزيرة فى بعض المحافظات، لتعويضهم عن هذه الاضرار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك