البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

بعثة حج الجمعيات: الإنتهاء من تجهيز مخيمات الحجاج بعرفات ومنى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن خالد سلطان رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية عن انتهاء البعثة من استلام مخيمات الحجاج بعرفات ومنى تمهيدا لتصعيد الحجاج بدءا من ظهر غدا إلى عرفات ومنى.

وقال سلطان فى بيان صحفي للبعثة اليوم انه منذ السبت الماضى يقوم فريق من البعثة برئاسة أيمن عبدالموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بتفقد المخيمات مع المطوفين ومراجعة الملاحظات والسلبيات التى تم تسجيلها الموسم الماضى.

وأضاف انه تم الاتفاق مع المطوفين على وجود فنى تكييفات وفنى كهرباء فى كل معسكر للتدخل حال حدوث اى اعطال ، مشيرا إلى أن عملية بدء تصعيد الحجاج ستبدأ من العاشرة صباحا حتي مساء اليوم عبر 220 حافلة وتوفير 10 آخرين احتياطي لاي طارىء كعطل حافلة.

وأوضح رئيس البعثة انه تم اصطحاب المشرفين للمخيمات امس وتنظيم جولة لهم للتعرف على اماكن الخدمات بعرفات كالمستشفيات السعودية وفرق الهلال الاحمر السعودى، مشيرا إلى ان كل مشرف مسئول عن 47 حاج ، لافتا الى انه تم تزويد الخيام بعدد اكبر من المكيفات حتى تلائم الارتفاع فى حرارة الجو كما تم زيادة عدد دورات المياه وتوفير "صوفا بد" لكل حاج.

وبشأن الحجاج المرضى، اكد خالد سلطان انه يتم حاليا مراجعة البعثة الصحية لمعرفة موقف المرضى بالمستشفيات وطبيعة حالتهم ، مشددا ان البعثة تولى اهتماما خاصا لهم لذا ستقوم بتوفير سيارات اسعاف للمرضى الذين تسمح حالتهم ونصلهم الى جبل عرفات لتأدية الركن الأعظم من فريضة الحج وستقوم عقب ذلك باعادتهم الى مرة اخرى للمستشفيات.

واوضح انه تم توفير 220 اتوبيس مكيف تابع لكبرى شركات النقل السعودية لنقل الحجاج الى عرفات الى جانب 10 اتوبيسات اضافية فى تعداد الاحتياطى تحسبا لاى طارىء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك