البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السياحة": الفوج "المكسيكي" تواجد في منطقة محظورة بالواحات دون تصريح

رشا العزايزي المتحدث
رشا العزايزي المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة

أعربت وزارة "السياحة" عن أسفها الشديد في حادث السياح المكسيكيين الذي وقع الليلة وأدى إلى مقتل 12 شخصاً وإصابة 10 آخرين من المكسيكيين والمصريين في منطقة الواحات بالصحراء الغربية ، وذلك عن طريق الخطأ أثناء مطاردة قوات الأمن لمجموعة من الإرهابيين في منطقة محظور التواجد فيها .

وأكدت رشا العزايزي المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة أن المعلومات الأولية من مكاتب وزارة السياحة وهيئتها تشير إلى تواجد المجموعة السياحية المكسيكية في مكان محظور التواجد فيه وممنوع دخوله،موضحة أن السيارات التي استخدمها الفوج السياحي ليست مرخصة ولم يحصل على التصاريح اللازمة للخروج في "رحلة سفاري" ، كما لم يبلغ بأية إخطارات بشأن الرحلة أو مسارها.

وأضافت أن وزارة "السياحة" شكلت غرفة عمليات على أعلى مستوى لمتابعة الحادث المؤسف وآثاره بالتنسيق مع محافظة الوادي الجديد، كما فتحت تحقيقاً موسعاً لمعرفة أسباب الحادث بالتنسيق مع قوات الأمن وجهات التحقيق الرسمية .

وأشارت العزايزي إلى أن وزير "السياحة" في حكومة تسيير الأعمال خالد رامي يتابع الحادث لحظة بلحظة ،وقام على الفور بتشكيل غرفة عمليات بالوزارة للمتابعة مع الجهات المعنية وتوعد بتوقيع أقصى العقوبة على الشركة التي تسببت في وقوع هذا الحادث المؤسف .

وتقدم وزير "السياحة" والعاملين في الوزارة بخالص التعازي لآسر الضحايا ، متمنياً سرعة الشفاء للمصابين ، ووجه تعليماته للعاملين بالوزارة بالتنسيق مع السفارة المكسيكية بالقاهرة من أجل تقديم أي مساعدة وتيسيير أية مطالب خاصة بضحايا ومصابي الحادث أو ذويهم .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك