البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مدبولى: ١٠ أيام لإنهاء تطوير "الحصري" بـ "أكتوبر" ومنع الـ"توك توك" من الطرق الرئيسية

وزير الإسكان يتفقد
وزير الإسكان يتفقد أعمال تطوير الميادين

أمهل الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الشركة المنفذة لتطوير ميادين الحصري، والنادي، وماجدة، بمدينة ٦ أكتوبر، ١٠ أيام من الآن، للإنتهاء من كافة أعمال التطوير، لتسيير حركة المرور في أول المدينة، والتى تعتبر الميادين الحيوية بالمدينة، فضلا عن طرح عدد من المناقصات لتدعيم حركة المرور في المدينة، وإيجاد إنفراجة مرورية فى طريق الواحات، وبدء منع التكاتك من الطرق الرئيسية، تمهيدا لمنعها من المدينة خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير خلال تفقده أعمال تطوير الميادين الثلاثة، اليوم " الإثنين "، بحضور الدكتور أسامة عقيل، إستشاري مشروعات التطوير في الميادين الثلاثة : " ١٠ أيام حياة أو موت، يجب أن تعمل الشركة ٢٤ ساعة، دون راحة، للإنتهاء من التطوير، على أن يبدأ تنسيق الموقع فور الإنتهاء من هذه الأعمال، وسأمر يوميا في هذه الميادين، وسيكون القرار حازما، حال التأخير ".

وشرح الدكتور أسامة عقيل، أنه سيتم توسعة طريق مسجد الحصري، تيسيرا على المصلين، وعدم تعطيل الطريق مروريا، فى الوقت نفسه، مؤكدا أنه سيعد تقريرا يوميا، حول أعمال التطوير لحين إنتهاء مهلة الأيام العشرة.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، بسرعة طرح أعمال تطوير بعض الطرق في المدينة، للتيسير على المرور.

وأعلن المهندس عصام بدوي، رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، أنه سيتم طرح تطوير وتوسعة وصلة دهشور الجنوبية، بهدف تخفيف الضغط على طريق الواحات، وإيجاد سيولة مرورية لمستخدمي المناطق الصناعية في المدينة، وسكّان إبنى بيتك، والأولى بالرعاية، وحدائق أكتوبر، إضافة إلى إنتهاء وتطوير مدخل المدينة عند إلتقاء طريقي الواحات بالفيوم، مع تنمية وتطوير الجزيرة الوسطى بالواحات.

وأشار بدوي إلى أنه سيتم دراسة حلول مرورية لإلتقاء طريق الواحات عند الطريق الدائري، بسبب الأزمة المرورية التى تشهدها هذه النقطة وقت الذروة، بجانب سرعة الإنتهاء من تطوير وتأهيل الطرق المحيطة بجامعة زويل ومداخلها على طريق الواحات.

ولفت بدوي إلى أن الوزير طلب سرعة منع التكاتك في المحاور والطرق الرئيسية كمرحلة أولى، تمهيدا لإلغائه من المدينة نهائيا بالتنسيق مع المرور.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك