البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير الطيران المدني يبحث مع السفير البريطاني بالقاهرة سبل التعاون المشترك

لقاء وزير الطيران
لقاء وزير الطيران بالسفير البريطاني بالقاهرة

التقى الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني بمكتبه بمقر الوزارة بالسفير جون كاسون سفير بريطانيا لدى القاهرة وذلك لبحث سبل التعاون المشترك ودعم العلاقات في مجال الطيران المدني.

حضر اللقاء الطيار محمود الزناتي رئيس سلطة الطيران المدني والدكتور محمود عصمت رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وطاهر صلاح الدين رئيس الادارة المركزية للامن بوزارة الطيران وشريف المغلوب رئيس القطاع التجاري بمصر للطيران وجايسون ايفوري المسئول التجاري بالسفارة البريطانية.

أشاد السفير بدور وزارة الطيران في رفع كفاءة الاجراءات الأمنية بمطار القاهرة والمطارات الاقليمية وهو ما تلمسه الحكومة الانجليزية على الرحلات المتجهة الى بريطانيا من المطارات المصرية ، وأكد السفير على التعاون التام مع وزارة الطيران في مجال أجهزة الكشف عن المتفجرات بالمطارات المصرية وفي مجالات التدريب وتبادل الخبرات.

وقد أوضح وزير الطيران المدنى الرؤية الحالية والمستقبلية لقطاع الطيران المدني والمشروعات الحالية لتطوير وزيادة سعة المطارات الحالية وإنشاء عدد من المطارات الجديدة لاستيعاب الكثافة المتوقعة فى عدد الركاب والشحن وبدأ تنفيذ مشروع مدينة المطار وذلك في إطار خطة الدولة التى تهدف إلى وزيادة معدلات النمو الإقتصادى.

كما أكد السفير البريطاني على رغبة كبرى الشركات البريطانية في الاستثمار في مشروع مدينة المطار وتسلم السفير ملف خاص بالمخطط العام لمدينة المطار لعرضه على الشركات البريطانية التي ابدت رغبتها في الاستثمار بالمشروع.

وأوضح السفير البريطاني أن حكومته تساند مصر وتتعاون معها بشكل كبير خاصة أن حجم الاستثمارات البريطانية بمصر في تزايد مضطرد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك