البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"هيرميس" تسجل صافي أرباح قدرها 125 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2015

كريم عوض الرئيس التنفيذي
كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس

أعلنت المجموعة المالية هيرميس عن نتائجها المالية المجمعة لفترة الربع الثاني من عام 2015، حيث بلغ صافي الأرباح المتكررة بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية 125 مليون جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 38% إذا تم استبعاد الأرباح الاستثنائية الناتجة عن بيع حصة المجموعة المالية هيرميس في شركة السادس من أكتوبر للاستثمار "سوديك" خلال الربع الثاني من عام 2014.

استمرت المجموعة المالية هيرميس في تسجيل أرباح قوية لمساهميها، حيث تجاوز صافي أرباح المجموعة حاجز الـ100 مليون جنيه للمرة السادسة على التوالي بفضل المساهمة القوية من أنشطة المجموعة المختلفة ورغم حزمة التحديات الاقتصادية التي يفرضها تراجع أسعار النفط عالميًا، وكذلك التداعيات الأخيرة على الساحة الإقليمية وتأثيرها على أنشطة أسواق المال بمختلف بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس فى بيان صحفى ، أن  تجاوز تراجع أسواق رأس المال، ينعكس في وصول هامش صافي الأرباح التشغيلية إلى 41% نتيجة تنفيذ العديد من صفقات الترويج وتغطية الاكتتاب، مع الالتزام بمواصلة تدابير خفض المصروفات، ومصحوبًا بالأداء القوي لأنشطة البنك التجاري.

يذكرأن نتائج الربع الثاني من عام 2014 تضمنت أرباحًا استثنائية بقيمة 97 مليون جنيه مقابل بيع حصة المجموعة المالية هيرميس في شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، في حين أن نتائج الربع الثاني من العام الحالي تعكس فقط إيرادات الأنشطة التشغيلية المعتادة.

ويعد صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية، والبالغ 125 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2015، يعد انخفاضًا سنويًا بمعدل 33% عن نتائج نفس الفترة من عام 2014، غير أنه يرتفع بمعدل سنوي 38% في حالة استبعاد الأرباح الاستثنائية بنتائج الربع الثاني من العام الماضي. 

وقد بلغ صافي أرباح بنك الاستثمار بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية 49 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2015، وذلك دون تغير ملحوظ عن نفس الفترة من العام الماضي إذا تم استبعاد الأرباح الاستثنائية المذكورة من نتائج بنك الاستثمار لفترة الربع الثاني من عام 2014 – وهو إنجاز جدير بالإشادة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها أسواق المال في جميع البلدان التي تعمل بها المجموعة المالية هيرميس.

ارتفعت إيرادات قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب لتبلغ 72 مليون جنيه، وهو ارتفاع السنوي بمعدل 63%، بينما انخفضت إيرادات الأتعاب والعمولات من عمليات بنك الاستثمار إلى 234 مليون جنيه في نهاية الربع الثاني من عام 2015، وهو انخفاض سنوي بمعدل 20%، وجاء ذلك في ظل تراجع إيرادات قطاع إدارة الأصول نتيجة الأوضاع السوقية غير المواتية وانخفاض الاتعاب التحفيزية.

ومن جهة أخرى، انخفضت عمولات السمسرة خلال الربع الثاني من عام 2015 بسبب انخفاض حجم التداول اليومي في الأسواق العربية والذي جاء رغم تحسن تصنيف قطاع الوساطة بصورة ملحوظة في جميع الأسواق الإقليمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك