البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

طائرات التحالف العربي تقصف قاعدة العند اليمنية

طائرات التحالف العربي
طائرات التحالف العربي

قصفت طائرات دول التحالف العربي في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء قاعدة العند العسكرية الجوية بمحافظة "لحج" جنوبي اليمن التي يسيطر عليها الحوثيون منذ اجتياحهم للمحافظات الجنوبية.

وقال موقع "هنا عدن" الإخباري أن ألسنة النيران وأصوات الانفجارات ما زالت مستمرة داخل القاعدة حتى الآن، ونقل الموقع عن مصادر محلية قولها "إن عمليات القصف هي الأعنف على القاعدة منذ بدأ التحالف العربي عملياته الجوية ضد ميليشيات الحوثيين وصالح".

ومن ناحية أخرى أكدت مصادر بالمقاومة الشعبية أن عناصر المقاومة وقوات الجيش الموالي للشرعية قصفت القاعدة بصواريخ الكاتيوشا ومضادات الدروع بالتزامن مع عمليات قصف الطائرات ودمروا نقاط المراقبة في سور القاعدة.. مؤكدة أن وحدات خاصة من الجيش الوطني على استعداد لاقتحام القاعدة الجوية.

وأكدت المصادر أن سقوط قاعدة العند مسألة وقت لا أكثر نظرا للعمليات العسكرية الواسعة الجوية والبرية التي تجري الآن.

وكانت المقاومة الشعبية قد رجحت أن تكون الطائرات المجهولة التي قصفت مواقع المقاومة في بلدة العند قد انطلقت من قاعدة العند مما يعني أن الميليشيات لديها طائرات ما زالت تعمل ولذلك جاء رد دول التحالف قويا خاصة وأن عناصر المقاومة والجيش الموالي للشرعية حققوا انتصارات كبيرة في لحج وحاصروا القاعدة وأكدوا منذ نحو أسبوع أن اقتحام القاعدة ينتظر القرار السياسي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك