البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس"الوزراء" يبحث زيادة التعاون الزراعى بين مصر والسودان

لقاء محلب بوزير الزراعة
لقاء محلب بوزير الزراعة السودانى

استقبل المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، وزير الزراعة السودانى، وحاكم ولاية النيل الأزرق، والسفير السودانى بالقاهرة، وذلك بحضور وزيرى الموارد المائية والرى، والزراعة.

وخلال اللقاء أكد وزير الرى والزراعة المصريان أن الوفد السودانى كان يحضر اجتماعات بشأن الشركة المصرية السودانية للتكامل الزراعى، والشركة المصرية السودانية للانشاءات.

وأشار وزير الزراعة إلى أن الشركة المصرية السودانية للتكامل الزراعى لديها 100 ألف فدان فى الدمازين، عاصمة ولاية النيل الأزرق، مؤكداً أنه تم زراعة 20 ألف فدان منها، وستتم إعادة هيكلة الشركة، لرفع مستوى الأداء بها.

من جانبه أكد وزير الرى أن الشركة المصرية السودانية للانشاءات، يمثلها وزيرا الرى فى البلدين، ونعمل فى هذه المرحلة على التكامل مع الشركة المصرية السودانية للزراعة، لما فيه مصلحة البلدين.

وشدد المهندس ابراهيم محلب على ضرورة زيادة حجم التعاون بين مصر والسودان، بما للبلدين من علاقات وطيدة، وبما نمتلك من مؤهلات لذلك، مشيراً إلى ضرورة اختيار الكوادر التى ستتولى إدارة الشركتين بدقة، مع الاستعانة بالخبرات العلمية المتميزة فى البلدين، وكلف الوزيرين المعنيين بتقديم تقرير شهرى لمجلس الوزراء عن تقدم العمل بالشركتين.

وبعث رئيس الوزراء تحياته وتهنئته للرئيس السودانى ولنائب الرئيس ولحكومة وشعب السودان الشقيق، بمناسبة شهر رمضان الكريم، وقرب حلول عيد الفطر المبارك.

من جانبه أكد الوزير السودانى أنه تم تقييم ما حدث فى الفترة الماضية للشركتين، وسنعمل مع الجانب المصرى على دفع العمل بهما، بما يحقق مصالح الشعبين المصرى والسودانى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك