البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

إدانات أممية ودولية لاغتيال المستشار هشام بركات النائب العام

هشام بركات النائب
هشام بركات النائب العام

دان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إضافة إلى واشنطن ودولة قطر، اليوم الإثنين، اغتيال هشام بركات النائب العام المصري باستهداف موكبه بسيارة مفخخة شرقي القاهرة.

وقدم بان كي مون، بحسب بيان صادر باسمه، وصل "الأناضول" نسخة منه، "تعازيه لأسرة الفقيد، وأعرب عن أمنياته بالشفاء العاجل والكامل للجرحى، ودعا إلى ضرورة تقديم المسؤولين عن الهجوم إلى العدالة وإدانته الكاملة له".

في سياق متصل، ذكر بيان صادر عن البيت الأبيض، اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة "تدين بشدة، الهجوم الإرهابي في القاهرة، الذي قتل فيه النائب العام المصري هشام بركات".

من جهتها، أعربت دولة قطر عن "إدانتها واستنكارها لاغتيال بركات"، وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها مساء اليوم الإثنين، ونشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا"، إن "هذا العمل الإجرامي، يتنافى مع كافة القيم والمبادئ والأديان والشرائع السماوية".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة المصرية، وفاة النائب العام، هشام بركات، متأثرًا بجراحه، على خلفية استهداف موكبه صباح اليوم بسيارة مفخخة تم تفجيرها عن بعد، بمنطقة مصر الجديدة، شرقي القاهرة، بحسب بيان النيابة العامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك