البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"الأهواني" تبحث فرص الاستثمار في مصر مع وفد يضم 30 شركة فرنسية

نجلاء الأهواني وزيرة
نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي

التقت الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي اليوم الأربعاء وفدا من منظمة فرنسية من أهم منظمات القطاع الخاص الفرنسي, حيث ضم الوفد ممثلين لحوالي 30 شركة فرنسية.

واستعرضت الوزيرة, خلال اللقاء, الوضع الاقتصادي الراهن حيث ألقت الضوء على خطة الحكومة التي تركز على الإصلاح الشامل والتنمية الاقتصادية والمجتمعية وجذب الاستثمارات الأجنبية والاهتمام بتنفيذ مشروعات وفقا لأولويات الحكومة في الفترة الحالية بمجالات الطاقة والبترول والنقل والاتصالات والصحة والتدريب المهني.

كما تم استعراض التطور الملموس الذي تشهده علاقات التعاون الثنائي مع فرنسا في المجالات المختلفة والمشروعات التنموية المهمة في مصر, والتي ساهم الجانب الفرنسي في دعمها بعدة قطاعات سواء من خلال الحكومة الفرنسية أو الوكالة الفرنسية للتنمية.

وفي هذا الإطار, أشارت الأهواني إلى أهمية فرنسا كشريك استثماري وتجاري رئيسي لمصر, حيث يصل حجم الاستثمارات الفرنسية بمصر إلى حوالي 7 مليارات يورو, كما وصل حجم التبادل التجاري في نهاية عام 2014 إلى حوالي 2.6 مليون دولار.

وأشادت بالمشاركة الفرنسية رفيعة المستوى في مؤتمر شرم الشيخ من خلال مشاركة وفد فرنسي برئاسة وزير المالية, وبمشاركة ممثلين عن عدد من الشركات الفرنسية التي تستثمر في مصر بمختلف المجالات.

كما دعت الشركات الفرنسية إلى الاستثمار في المشروعات التنموية الكبرى, التي تطرحها الحكومة المصرية, مثل مشروع تنمية محور قناة السويس, وكذلك العاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات الطاقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك