البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سلاح الجو الأمريكي يعتزم دعم التواجد في أوروبا وسط التوترات مع روسيا

ديبورا لي جيمس وزيرة
ديبورا لي جيمس وزيرة السلاح الجوى الأمريكي

قالت وزيرة سلاح الجو الأمريكي، ديبورا لي جيمس، إن سلاح الجو يعتزم زيادة عدد القوات التي يحضرها إلى قارة أوروبا وسط التوترات مع روسيا بالإضافة إلى إمكانية نشر مقاتلات "إف-22" في استعراض للقوة.

وأوضحت جيمس - في تصريحات خلال معرض باريس الجوي ونقلتها صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء - أن "التهديد الأكبر في وجهة نظري هو ما يحدث في روسيا. فذلك هو الجانب الكبير من سبب تواجدي هنا".

وزادت روسيا من مستوى رحلات الطيران التي يقوم بها سلاح الجو بطول حدود الدول الأوروبية وسط تهديدات متزايدة مع الغرب بعد ضم البلاد لشبه جزيرة القرم.

ووفقا لقائد سلاح الجو السويدي، الجنرال ميكائيل بايدن، فإن بلاده زادت رحلات الطيران بنسبة 50% في العامين الماضيين لمجابهة رحلات الطيران المتكررة التي تقوم بها الطائرات العسكرية الروسية بطول حدود البلاد. وتنفي روسيا أن تكون عملياتها العسكرية تشكل تهديدا.

وبهذا الخصوص .. قالت جيمس "إن هذا نشاط خطير نواجهه من جانب روسيا"، مشيرة إلى أنها ستزور الدول الحليفة من حلف شمال الأطلسي "الناتو" بعد زيارة باريس من أجل التشاور معهم وحث البلاد على دعم الإنفاق العسكري. وتابعت إن "الدول التي قد تخفض إنفاقها العسكري مثل بريطانيا تبعث على القلق".

وكان سلاح الجو الأمريكي قد صعد بالفعل من دورياته الجوية في منطقة البلطيق وجلبت قاذفات "شبح بي-2" و"بي-52" إلى بريطانيا في جهد لإظهار أنها تعزز موقفها العسكري في أوروبا.

وعلقت جيمس على هذا قائلة إن "الخطة هذه المرة هى زيادة المستوى أو نظام المداورة"، مع احتمال انضمام المقاتلة "إف-22" للقدرات التي قد تأتي إلى أوروبا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك