البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"السيسى" يلتقى ممثلي مجتمع الأعمال ورؤساء كبريات الشركات فى ألمانيا

مأدبة الغداء  التى
مأدبة الغداء التى تقيمها مؤسسة كوربر البحثية

اِجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم على إفطار عمل، نظمه اتحاد الصناعات الألمانية، مع كبار ممثلي مجتمع الأعمال الألماني ورؤساء كبريات الشركات الألمانية المتخصصة في العديد من المجالات من بينها الطاقة الكهربائية والغاز والإنشاءات والبنية التحتية والسكك الحديدية والسيارات.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أعرب عن تقديره لحرص الشركات الالمانية على العمل والاستثمار في مصر، وهو الأمر الذي تبدى من خلال المشاركة الالمانية الفاعلة في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي. 

واستعرض الرئيس الجهود المصرية المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار بما يهيئ البيئة المواتية لجذب المزيد من الاستثمارات المباشرة إلى مصر.

واستعرض الرئيس المميزات التي تتمتع بها مصر كأحد أهم الدول الجاذبة للاستثمار، ومن بينها موقعها الاستراتيجي المتميز وكونها منفذاً للتجارة الدولية إلى المنطقة العربية والقارة الافريقية، فضلاً عن مشروع قناة السويس الجديدة وما سيتيحه من تيسير لحركة الملاحة الدولية، علاوةً على ما يزخر به مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، الذى تشرف عليه هيئة قناة السويس، من فرص واعدة ومشروعات متميزة في مختلف المجالات.

 وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد على اهتمام مصر بتنفيذ كافة المشروعات في أقل فترة زمنية ممكنة وبأقل التكاليف وأعلى معايير الجودة. 

وتعقيباً على مداخلات ممثلي مجتمع الأعمال الألماني، استعرض الرئيس الخطوات القانونية والاجرائية التي اتخذتها مصر مؤخراً لتيسير وجذب الاستثمارات، وفي مقدمتها قانون الاستثمار الموحد، فضلاً عن التزام الدولة المصرية بسداد مستحقات الشركات الأجنبية العاملة على أراضيها، ولا سيما في مجال الكشف عن النفط والغاز واستخراجهما. 

وأضاف الرئيس أن مصر تعمل حالياً على توفير إمدادات الطاقة اللازمة لتشغيل وإدارة الاستثمارات والمشروعات المختلفة.

وذكر السفير علاء يوسف أن ممثلي مجتمع الأعمال الألمان أكدوا على اهتمامهم بالعمل والشراكة مع مصر، ليس بهدف تحقيق المكاسب الاقتصادية، وإنما المساهمة في عملية التنمية الشاملة في بلدٍ عريق مثل مصر التي تتميز بحضارتها العظيمة التي تحرص ألمانيا على تدريسها لأبنائها في المدارس الالمانية، ومن ثم فإنه من الأهمية بمكان أن تساهم ألمانيا في استعادة مصر لمكانتها المستحقة. 

وأكد ممثلو الشركات الألمانية التي تقوم بتنفيذ مشروعات في مصر على التزامهم بالمدى الزمني المقرح لتنفيذ تلك المشروعات والعمل على توفير المعدات اللازمة لذلك في الأوقات المحددة لها كما أبدى بعض ممثلي الشركات الالمانية الحاضرين اعتزامهم تعزيز استثماراتهم والتوسع في أعمالهم في مصر خلال المرحلة المقبلة.

واستعرض وزيرا التجارة والصناعة، والاستثمارالإجراءات المختلفة التي تم اتخاذها لضبط أسعار الصرف والحركة المصرفية بما يتوافق مع القواعد الدولية المعمول بها ويقضي على السوق السوداء للعملات الصعبة، مؤكدين أن الاقتصاد المصري اقتصاد حر يتبع آليات السوق، فضلاً  عن كون مصر إحدى أكثر الدول تحقيقاً لعوائد وأرباح الاستثمار على مستوى العالم.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس اجتمع في وقت لاحق اليوم بمقر إقامته في برلين بجو كيزر، رئيس مجلس إدارة شركة سيمنز، الذي  أشار إلى التزام شركته بتنفيذ مشروعاتها في مصر بأسرع معدلات ممكنة، حيث تم تشغيل محطة جبل عتاقة لإنتاج 640 ميجاوات من الكهرباء وذلك في نهاية مايو 2015، علماً بأنه كان قد تم البدء في المشروع في ديسمبر 2014. 

وقد جدد رئيس شركة سيمنس التزام الشركة بالمواعيد الزمنية المقترحة لتنفيذ مشروع إنشاء ثلاث محطات لتوليد الكهرباء بالطاقة الحرارية لإنتاج 14400 ميجاوات خلال عام ونصف العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك