البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"محلب" يشهد اتفاقية تعاون بين وزارتى"الاسكان" و"التطوير الحضرى"

أثناء توقيع الاتفاقية
أثناء توقيع الاتفاقية اليوم

شهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع ملحق اتفاقية تعاون بين وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتوفير تمويل إنشاء شبكات مياه الشرب والصرف الصحي للمرحلة الأولى لمشروع مؤسسة "معاً" لتطوير العشوائيات بحي السلام ثان – طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي، وذلك بحضور الفنان محمد صبحى، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "معاً".

وقالت وزيرة التطوير الحضرى: تأتي هذه الاتفاقية في إطار تنفيذ خطة الدولة لتحسين مستوى المعيشة للفئات الفقيرة والمهمشة بالدولة، وتحقيق العدالة الاجتماعية بالتنسيق والتعاون مع جميع الوزارات والمحافظات، وما تقوم به مؤسسة معاً بإنشاء مجتمعات جديدة متكاملة لإعادة تسكين سكان المناطق غير الآمنة بالأرض التي خصصتها محافظة القاهرة للمؤسسة بمساحة 60 فداناً بحي السلام ثان كحق إنتفاع لإنشاء تجمع سكني، فقد تم الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بعدد 42 عمارة سكنية بإجمالي عدد وحدات 1008 وحدات سكنية.

وأضافت وزيرة التطوير الحضري أنه بناء على الاتفاق الموقع اليوم ستقوم الوزارة بتوفير التمويل الوارد بالمقايسة التي قدمها الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي التابع لوزارة الاسكان والتي تبلغ نحو 13 مليون جنيه مصري، لإنشاء شبكات مياه الشرب والصرف الصحي للمرحلة الأولى لمشروع مؤسسة معاً لتطوير العشوائيات بحي السلام ثان – طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي.

وأشار وزير الاسكان إلى أنه سيتم تكليف  الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بإعداد التصميمات اللازمة للشبكة وإعداد كراسة الشروط والمواصفات وطرح العملية للتنفيذ، كما سيتم تكليف مكتب إستشاري ليتولى مسئولية الإشراف على تنفيذ الأعمال ومراجعة وإعتماد المستخلصات وإستلام الأعمال إبتدائياً ونهائياً وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة.
 
وأشار إلى أن هناك تواصلاً وتعاوناً كاملاً مع مؤسسات المجتمع المدنى فى كافة المجالات التى من شأنها رفع مستوى معيشة المواطن، وقدم لهذه المؤسسات الشكر على المجهودات المبذولة من جانبهم خلال هذه الفترة.

وأِشار الفنان محمد صبحى، إلى ضرورة تكامل المجهودات المبذولة من جانب مؤسسات المجتمع المدنى مع ما تقوم به الدولة فى مجال تقديم الخدمات للمواطنين، حتى يشعر المواطن بما تقوم به الدولة فى النواحي الاقتصادية ، الاجتماعية التى ترفع من مستوى معيشة المواطنين.

وأوضح أن المؤسسة تعمل على تقديم نموذج للاسكان الخاص بمحدودى الدخل يماثل الاسكان الفاخر، من خلال إنشاء مدينة سكنية متكاملة بها كافة المرافق والخدمات التى تضمن حياة كريمة لساكنيها الذين سيتم نقلهم من المناطق العشوائية الاكثر خطورة، كما أن المؤسسة تقوم بعمل الدراسات الخاصة بتأهيل الاسر التى سيتم نقلها، والاهتمام بالتنمية البشرية ، ايماناً منها بأهمية بناء البشر قبل بناء الحجر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك