البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الحكومة ترصد 450 مليون جنيه لمواجهة السيول فى شمال سيناء خلال 2015

وزير الرى فى اجتماع
وزير الرى فى اجتماع مجلس الوزراء اليوم

أكد وزير الموارد المائية والري خلال الإجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم، نجاح جهود وخطط الحكومة لمواجهة السيول هذا العام، مشيراً إلى أن السيل مر هذا العام دون أي خسائر، على الرغم من أن خسائر الحكومة من جراء السيول في العام الماضي كانت قد بلغت مئات الملايين من الجنيهات.
 
وأضاف الوزير أن هذا النجاح كان نتيجة لما قامت به الحكومة هذا العام من وضع خطة محكمة لمواجهة السيول، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة من رئيس الوزراء لخطوات تنفيذ تلك الخطة، مشيراً إلى أن الحكومة قامت بتوفير التمويل اللازم للخطة، والذي بلغ 450 مليون جنيه في محافظة شمال سيناء بإقامة عدد كبير من البحيرات والسدود لحجز مياه السيول، ولذا لم تحدث أي خسائر، بل تم تجميع المياه التي نزلت للإستفادة منها، وتم حماية المنشآت السياحية والطرق والمساكن من المخاطر، وحدث نفس الأمر في محافظات الوجه القبلي.
 
وأشار وزير الري إلى أنه تم عقد لقاء مع جمعية الهلال الأحمر الإماراتية، حيث يتم دراسة عرض لتقديم منحة إماراتية مقدارها 10 مليارات دولار، لإنشاء آبار ووحدات تنقية مياه للمناطق الحدودية المحرومة.
 
وقدم الوزير تقريراً عن نتائج حملة إزالة التعديات على نهر النيل، حيث أكد أنه تم إزالة تعديات على 35 فداناً على نهر النيل بالمعصرة، تم التعدي عليها منذ 6 سنوات، وجار تحويلها إلى حدائق عامة ومتنزهات يتمتع بها سكان القاهرة الكبرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك