البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير "الري": الإنتهاء من 89% من أعمال "ترعة السلام" بسيناء

حسام مغازي
حسام مغازي

قال وزير الري حسام مغازي، إن العمل في مشروع ترعة السلام، التي تستهدف توصيل مياه النيل إلى كل أرض سيناء، أُنجز بنسبة 89%.

وأضاف الوزير، في كلمته الأحد بمناسبة احتفال الوزارة بالذكرى الثالثة والثلاثين لتحرير سيناء، إن الوزارة تعمل في الوقت ذاته على حفر عشرات الآبار والبحيرات في العديد من مناطق شمال وجنوب سيناء؛ لتوفير مياه الشرب والزراعة للمواطنين هناك، وتخزين مياه الأمطار والسيول لإعادة استخدامها في باقي أوقات السنة.

وأكد مغازي أن محطات الري في سيناء تعمل بكامل طاقتها لتوفير المياه لأرض الفيروز، مشددا على أن العاملين في محطات الري هناك سيردون على الإرهاب بمزيد من العمل والإنتاج ومواصلة جهود التنمية.

وقال الوزير، إن الحكومة تعاقدت على مشروعات لحماية مدن وقرى جنوب سيناء المهددة بالسيول بقيمة 450 مليون جنيه خلال عشرة أشهر، ما يمثل خمسة أضعاف القيمة التي أنفقت خلال عشرة سنوات، والتي بلغت 90 مليون جنيه، معتبرا أن هذه المشروعات ساعدت في حماية الطرق والمنشأت والقرى السياحية في المحافظة، بعد خسائر العام الماضي، التي قدرت بـ400 مليون جنيه.

وواصل الوزير: "موسم السيول هذا العام أوشك على الانقضاء، وكلنا ثقة بإذن الله أنه سيمر دون خسائر كبيرة".
وأشار وزير الري إلى أن الوزارة ستنتهي في يونيو القادم من إنشاء أكبر سحارة، تشمل أربع مواسير قطر كل منها أربعة أمتار، أسفل قناة السويس الجديدة، لتوصيل المياه إلى أكثر من 100 ألف فدان، بتكلفة 170 مليون جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك