البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"محلب" يقوم بجولة بمركز الصناعات الصغيرة والمتوسطة بجاكرتا

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بجولة بمركز الصناعات الصغيرة والمتوسطة بجاكرتا ، على هامش مشاركته فى القمة الأفروآسيوية بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأبدى رئيس الوزراء إعجابه بجودة المنتجات المعروضة، مشيرا إلى أن مصر تسعى حاليا لتكرار هذا النموذج الناجح فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ولدينا أدوات جيدة توفر التمويل، مثل مبادرة مشروعك، وشركة أيادى، مشيرا إلى أن هذه المشروعات يمكنها توفير الآلاف من فرص العمل، وفى إندونيسيا يعمل بهذا القطاع ٥٤ مليونا. 

وأشاد محلب بدور المركز الذى يتولى تجميع المنتجات الصناعية المختلفة من المحافظات، وعرضها، كما يسهم المركز فى أعمال التسويق للمنتجات، والمساعدة فى تصديرها. 

وانتقل رئيس الوزراء إلى زيارة حى بلويت، بالعاصمة جاكرتا، حيث يجرى تطويره حاليا، فى اطار خطط تطوير المناطق العشوائية، واستمع محلب ومرافقوه إلى شرح متكامل من محافظ شمال جاكرتا عن المعاناة التى يعيشها أهالى المنطقة، وخطط التطوير التى وضعتها الحكومة، والتى تشمل توفير ١٥ ألف وحدة سكنية لأهالى المنطقة، الوحدة مساحتها ٣٠ مترا، هذا بخلاف ٣٠ ألف ساكن تم نقلهم. 

وقام رئيس الوزراء بزيارة إحدى الوحدات، مرورا بالمناطق التى لم يشملها التطوير بعد، حيث تكثر العشش، والمبانى العشوائية، ومياه البرك والمستنقعات، ووصولا إلى العمارات الجديدة، التى تم تسكينها للمستحقين، الذين أبدوا سعادتهم بها. 

ويطل الموقع على بحيرة يتم تجميع مياه الانهار والصرف بها، قبل تحويلها إلى المحيط، ويسكن على جانبيها عدد كبير من المواطنين، فى مساكن عشوائية، ويتم التطوير على مراحل، تشمل بناء المساكن بنفس المنطقة، وإعادة تسكينهم بها. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك