البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير "البيئة" يلتقي بالسفير الفرنسي لبحث سبل التعاون في مجالات البيئة

المصدر

لتقى صباح اليوم الدكتور "خالد فهمي" وزير البيئة بالسيد" MR Nicolas Hulot"  المبعوث الخاص لرئاسة جمهورية "فرنسا" لحماية كوكب الأرض والسفير الفرنسي بالقاهرة والوفد المرافق له لمناقشة قضايا التغيرات المناخية واستضافة "باريس" لمؤتمر الاطراف الواحد وعشرون cop21القادم، وذلك بحضور قيادات الوزارة المعنية بالمركز الثقافي البيئي ببيت القاهرة .

أكد "خالد فهمي" أن مصر تسعى بأعلى مستوياتها إلي الوفاء بإلتزاماتها وإنجاح المؤتمر القادم وتتطلع إلي دور فرنسا الريادي لوضع أسس عادلة لنصيب الدول في التخفيف من أثار التغيرات المناخية.

وأكد على دور مصر الريادي في القارة الافريقية كونها تشرف برئاسة مؤتمر وزراء البيئة الافارقة للعامين القادميين، وأنها بصدد عقد ورشة عمل اقليمية لعرض خبرات وتجارب كافة الدول المتقدمة والنامية في إعداد تقرير المساهمات الطوعية الوطنية لها.

وأشار" الوزير"  خلال الاجتماع إلى اتفاق مصر مع كافة الدول العربية في كيفية التعرض لقضايا التغيرات المناخية والتخفيف من أثارها وذلك حسبما تم مناقشته في مؤتمر شرم الشيخ، وأوضح الوزير أن هناك سقف يمكن أن تقدمه مصر من مساهمات مالية نظراً للمسئولية التاريخية للدول الصناعية فيما يتعلق بتلك القضية واننا لا نعترض على آلية بعينها للالتزامات ومعاونة الدول في مواجهة التزاماتها طالما إنها عادلة وتتناسب مع ظروف كل دولة من حيث قدرتها المعرفية والتكنولوجية.

وأكد السفير الفرنسي أن فرنسا مهتمة بنجاح هذا المؤتمر الذي يعالج قضية مصيرية والتي تحتاج إلى التزام 195 دولة لبذل الجهود للتغلب عليها، وأشار إلى أن فرنسا مولت الصندوق الاخضر الخاص بمكافحة التغيرات المناخية والتأقلم مع تأثيراتها بمليار دولار حتى الآن.

وأضاف أن الصندوق في حاجة إلى تمويل 100مليار دولار على الأقل بحلول عام 2020 كما أنه يجب تحديد آليات استخدام هذا التمويل، كما أكد أن فرنسا على استعداد لمساعدة مصر في الاعداد لمواجهة إلتزاماتها من أجل التكيف والتخفيف من آثار التغيرات المناخية خاصة في مجال الطاقة المتجددة ورفع كفاءة استخدام الطاقة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك