البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"الخارجية":الجناح المصري رابع أفضل جناح في بورصة برلين للسياحة

د. محمد حجازي
د. محمد حجازي

اختتمت في العاصمة الألمانية برلين أعمال بورصة السياحة والسفر العالمية والتي عقدت خلال الفترة من 3 إلي 8 مارس 2015، وسط حضور مصري رفيع المستوي تمثل في مشاركة وفد حكومي رفيع المستوي ومن الاتحادات السياحية المصرية المختلفة، ومن هيئة تنشيط السياحة بمصر.

يذكر أن بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر تعد من أهم وأكبر تجمع لقطاع السياحة دولياً بإيراد يقارب 6 مليار يورو، وشارك بالحدث ما يزيد عن 11 ألف عارض من 189 دولة تمثل 5 قارات زار خلالها معرض البورصة ما يزيد عن 174 ألف زائر.

وقال الدكتور محمد حجازي، سفير مصر فى ألمانيا بأن المشاركة المصرية الفاعلة وحضورها المتميز سياحياً وفنياً وفندقياً، فضلاً عن حصول مصر علي عدد من الجوائز خلال فعاليات هذا الحدث العالمي سيسلط الضوء علي مقاصد مصر السياحية بجميع أنواعها سواء كانت سياحة ثقافية أو أثرية أو شاطئية، وسيسهم في تنشيط حركة السياحة وزيادة أعداد السائحين خلال الفترة القادمة. 

وأضاف حجازى أن الجوائز التي حصدتها مصر شملت جائزة أفضل وجهة سياحية تطوراً والمقدمة من اتحاد الصناعات الألمانية، وكذلك حصول الجناح المصري علي المركز الرابع كأفضل جناح من ضمن 189 جناح آخر شارك بالمعرض، فضلاً عن اختيار بورصة برلين للسياحة والسفر جمهورية مصر العربية كشريك ثقافي خلال الدورة الحالية.

وأشاد السفير المصري بقرار الحكومة الألمانية برفع تحذيرات السفر البري لمحافظة جنوب سيناء وسانت كاترين قبيل انعقاد بورصة برلين مباشرة، مضيفاً أن القرار كان له أبلغ الأثر في الأوساط السياحية المصرية والألمانية والدولية علي حد سواء لما يعكسه هذا القرار في ثقة في سلامة وأمن المقاصد السياحية في مصر وفي محافظة جنوب سيناء.

وقد عقد الوفد المصري عدد من اللقاءات والاجتماعات رفيعة المستوي علي هامشها مع المسئولين الألمان، شملت كل من وكيل وزارة الخارجية الألمانية ومدير عام إدارة الشرق الأوسط، حيث تناول الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة، حيث وعد وكيل الخارجية الألمانية ببحث ومراجعة إرشادات السفر إلي منتجع طابا والذي يعد من أهم المقاصد السياحية المصرية. كما شارك الوفد المصري في اجتماعات وزراء السياحة بحضور سكرتير عام المنظمة الدولية للسياحة د. طالب رفاعي.

وكان الجناح المصري في البورصة قد شهد إقبالاً من الزائرين الألمان والأجانب شملت كل من وزيرة السياحة الألمانية، رئيس بورصة السياحة والسفر، وعمدة مدينة برلين، الذين أظهروا إعجابا بتصميمات الجناح المصري الفنية التي صورت المقاصد السياحية والآثار المصرية، بالإضافة إلي العروض الفنية التي لعبتها "فرقة رضا" الرائدة في مجال الفنون الشعبية علي مدار اليوم بالجناح المصري وسط تفاعل مع الزائرين، مما كان له أثر في حصول الجناح المصري علي المركز الرابع كأفضل جناح بالبورصة.

كما شاركت الفرقة كذلك بعرض فني في حفل الاستقبال الذي نظمه السفير المصري بمقر السفارة للوفد المصري والمشاركين المصريين بالبورصة وشركات السياحة الألمانية وكبار العاملين في مجال السياحة بألمانيا بحضور سكرتير عام المنظمة الدولية للسياحة، كما نظم المستشار السياحي محمد جمال بحضور رئيس هيئة تنشيط السياحة سامي محمود حفلاً للوفود المشاركة بالقاعة الرئيسية بالمتحف التاريخي ببرلين. 

ومن ناحية أخرى، شارك وفد رفيع المستوي من شركة مصر للطيران برئاسة رئيس مجلس إدارة الشركة الكابتن هشام النحاس، والذي عقد والوفد المرافق له العديد من الاتصالات واللقاءات الهامة، في حضور مؤثر وبجناح متميز للشركة الوطنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك