البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تراجع البورصات الأوروبية.. وهبوط كبير للأسهم الفرنسية

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

تراجعت مؤشرات البورصات الأوروبية، وتصدرت بورصة باريس خسائر الأسواق، اليوم الاثنين، بعد أن دعا إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي إلى إجراء انتخابات مبكرة بعد خسارة تحالفه أمام اليمين المتطرف في انتخابات الاتحاد الأوروبي.

وأغلق مؤشر Stoxx 600 الأوروبي منخفضاً بنسبة 0.35%، وقادت أسهم الأغذية والمشروبات الخسائر بانخفاض 1.3%.

وتراجع اليورو بنسبة 0.51% مقابل الدولار الأمريكي و0.57% مقابل الجنيه الاسترليني، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وانخفضت العملة الموحدة بنحو 0.3%، كما تراجعت العقود المستقبلية للسندات الفرنسية، ودعا ماكرون إلى إجراء انتخابات تشريعية مبكرة في بلاده بعد فوز حزب من أقصى اليمين بالانتخابات الأوروبية حسبما قدرت التوقعات.

وانخفضت أسهم بي.إن.بي باريبا، أكبر بنك في فرنسا، بما يقرب من 8% عند الافتتاح ليتم تداول السهم بعد ذلك على تراجع بنسبة 5% بحلول الساعة 0712 بتوقيت جرينتش، في حين تكبدت أسهم البنوك الفرنسية الأخرى مثل كريدي أغريكول وسوسيتيه جنرال خسائر فادحة.

وشهدت الأسواق المالية الأوروبية اضطرابات ملحوظة، فقد اتسع الفارق بين عائدات السندات الإيطالية والألمانية بشكل ملحوظ، مما يعكس ازدياد المخاوف بشأن الاستقرار المالي في منطقة اليورو.

كما تعرض أكبر بنك في فرنسا لخسارة فادحة بلغت 8%؛ مما أضاف مزيداً من القلق بين المستثمرين هذه التطورات جاءت في أعقاب انتصارات اليمين في انتخابات الاتحاد الأوروبي، التي هزت بدورها أسواق السندات والأسهم، مما زاد من حالة عدم اليقين في الأسواق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك