البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يتابع خطوات إنتاج عربات مترو الأنفاق بشركة «كاف» الإسبانية

وزير النقل يتفقد
وزير النقل يتفقد مصانع شركة كاف

أكد كامل الوزير وزير النقل، على أهمية تطوير وتحديث قطارات المترو بالخطين الأول والثاني طبقا لأعلى المواصفات الفنية والتكنولوجية والأمن والسلامة، مع ضمان زيادة العمر الافتراضي لهذه القطارات لمدة 20 عاما على الأقل.

وشدد، على أهمية التعاون مع شركة «كاف» الإسبانية في مجال توطين صناعة النقل كأحد الأهداف الاستراتيجية للوزارة.

 تطوير 39 قطارا بالخط الثاني للمترو

وأشار وزير النقل، خلال تفقده مصانع شركة «كاف» بمدينتي بيازين وتيراناسا الإسبانيتين، اليوم الخميس، لمتابعة خطوات الإنتاج الخاصة بمترو الأنفاق، إلى أهمية البدء في أعمال تحديث وتطوير 39 قطارا بالخط الثاني للمترو والتي يتم توريدها منذ أكثر من 25 سنة، على أن تتم كافة أعمال التحديث والتطوير بورش الخط الثاني للمترو.

وذكرت وزارة النقل، في بيان، أن الوزير قام بالتفتيش على أعمال تحديث وتطوير قطار مترو الخط الأول الجاري تطويره ورفع كفاءته بمعرفة الشركة، وذلك ضمن التعاقد المبرم بين الهيئة القومية للأنفاق وشركة "كاف" الإسبانية لتحديث وتطوير 23 قطارا للخط الأول للمترو والتي تم توريدها منذ أكثر من 35 سنة.

ولفتت، إلى أن هذا القطار هو النموذج الذي سيتم اعتماده لتنفيذ تحديث وتطوير باقي القطارات، مشيرة إلى أنه سيتم تحديث وتطوير باقي القطارات وعددها 22 قطارا بورشة كوتسيكا بالخط الأول طبقا لهذا النموذج.

اتفاق على عقود صيانة قطارات الخطين الأول والثاني

وعقب جولته التفقدية، عقد كامل الوزير، اجتماعا موسعا مع مجلس إدارة شركة "كاف"، تم خلاله الاتفاق مع الشركة على عقود لصيانة قطارات الخطين الأول والثاني لضمان إنتاجية قطع الغيار الأصلية الخاصة بهذه القطارات، وكذلك ضمان توطين صناعة النقل، حيث تم الاتفاق على ألا تقل نسبة التوطين عن 40% من قيمة التعاقد ودفعها بالجنيه المصري.

«الوزير» يدعو «كاف» الإسبانية لإنشاء مصنع في مصر

ودعا وزير النقل، الشركة الإسبانية، لدراسة إنشاء مصنع لإنتاج عجل قطارات السكك الحديدية والمترو في مصر بالتعاون مع إحدى شركات إنتاج الحديد المصرية، على أن يقوم بتوريد منتجاته لكل من السكة الحديد ومشروعات المترو والجر الكهربائي، مع العمل على تصدير منتجاته إلى كافة دول العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك