البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

انخفاض أسعار النفط للجلسة الثالثة وسط توقعات ببقاء أسعار الفائدة مرتفعة

النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط نحو 1%، اليوم الأربعاء، لتنخفض للجلسة الثالثة على التوالي وسط توقعات بأن يبقي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول بسبب استمرار التضخم، مما قد يضعف الطلب على النفط.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 78 سنتا، أو 0.94%، إلى 82.10 دولار للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 74 سنتا، أو 0.94%، إلى 78.92 دولار بحلول الساعة 1553 بتوقيت جرينتش، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وقال صناع السياسة في البنك المركزي الأمريكي، أمس، إن البنك يجب أن ينتظر عدة أشهر أخرى للتأكد من أن التضخم يعود بالفعل إلى المسار المستهدف البالغ 2% قبل أي خفض لأسعار الفائدة.

ويترقب المستثمرون محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم الأربعاء.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة تكاليف الاقتراض، مما يوفر أموالا يمكن أن تعزز النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم، إن مخزونات الخام الأمريكية زادت 1.8 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 17 مايو، ويُقارن ذلك مع توقعات المحللين بانخفاضها 2.5 مليون برميل في استطلاع أجرته رويترز، وزيادة حجمها 2.48 مليون برميل أظهرتها بيانات معهد البترول الأمريكي.

ومع ذلك، أشار انخفاض مخزونات البنزين أكثر من المتوقع إلى طلب ضمني قوي وقلص بعض الخسائر في وقت سابق من اليوم.

وقال أولي هانسن، رئيس استراتيجية السلع في ساكسو، إن أسواق النفط الخام تتعرض لضغوط بسبب ضعف الأساسيات، مع احتمال تمديد تحالف أوبك+ تخفيضات الإنتاج في اجتماعها في يونيو لدعم الأسعار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك