البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرة التخطيط: مباحثات مع 7 مستثمرين لإطلاق الصندوق السيادي للصناعة يوليو المقبل

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن إجراء محادثات حاليًا مع 7 مستثمرين مصريين في صناعات مختلفة، لإطلاق الصندوق الفرعي للصناعة التابع للصندوق السيادي المصري.

انتهاء المباحثات مع المستثمرين خلال يونيو المقبل

وأوضحت السعيد، في تصريحات لـ"المصدر" على هامش الاجتماعات السنوية المُشتركة للهيئات والمؤسسات المالية العربية لعام 2024، أن المحادثات تشمل مجموعة من الصناعات المغذية لمشروع "نيرك" الخاص بتصنيع مستلزمات السكك الحديدية والقطارات من أجل تأمين سلاسل الإمداد.

وأضافت، أن هناك مناقشات أيضا حول مجموعة من الصناعات الغذائية والهندسية ومواد البناء، لافتة إلى أن تلك المناقشات سوف تنتهي مع نهاية شهر يونيو المقبل، على أن يتم الإطلاق خلال شهر يوليو 2024.

وفي وقت سابق، أعلنت وزيرة التخطيط دراسة إنشاء صندوق فرعي للصناعة باعتباره قطاع مهم له قدرة توظيفية وتصديرية وقدرة تشابكية مع القطاعات الأخرى، كما يتم حاليا دراسة مجموعة من الصناعات مع القطاع الخاص.

توقعات بنمو الاقتصاد المصري 2.9% العام المالي الحالي

وقالت الوزيرة، إن نمو الاقتصاد المصري سيتباطأ إلى 2.9% العام المالي الحالي بسبب التوترات الجبوسياسية الراهنة والحرب في قطاع غزة التي أثرت على بعض المستهدفات، لافتة إلى أن إيرادات قناة السويس انخفضت بنحو 65% خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام.

ونوهت الدكتورة هالة السعيد، إلى أن معدل النمو الاقتصادي في الربع الثالث من العام المالي الجاري بلغ نحو 2.4%، ونتوقع تحسن معدلات النمو خلال العام المالي المقبل الى 4.2% بفعل استقرار سعر الصرف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك