البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزارة النقل تعلن أسباب وتفاصيل حادث معدية أبو غالب

معدية أبو غالب
معدية أبو غالب

أعلنت وزارة النقل، أسباب وتفاصيل حادث سقوط ميكروباص محمل بالركاب من إحدي المعديات بمنطقة أبو غالب في الجيزة. 

وأصدرت وزارة النقل، بياناً إعلامياً اليوم الثلاثاء، جاء فيه أنه في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 21-5-2024 وأثناء تراكي المعدية "المنيا 6" والتي تعمل بالواير بين البرين "وردان – أبوغالب" بنطاق محافظتي المنوفية - الجيزة أعلى الرياح البحيري، وأثناء رسو العبارة، قام سائق سيارة "ميكروباص" محمل بعدد "26" راكب بمغادرة المركبة دون تأمين وقوفها، وقام بالتشاجر مع أحد المواطنين، وأثناء الرسو تحرك الميكروباص للخلف وسقط في المياة نتيجة عدم تأمين وقوف المركبة.

كما أشار البيان، إلى أن المعدية المشار إليها محرر لها 3 محاضر لإيقاف تشغيلها آخرها بتاريخ 3-3-2024 بواسطة لجنة من مهندسي الهيئة العامة للنقل النهري وشرطة البيئة والمسطحات.

وأوضح البيان، أنه تم دفع لجنة عاجلة مشتركة مع شرطة المسطحات المائية لغلق كافة المعديات المنتهية ترخيصها والتى لم تتوافر فيها اشتراطات الأمن والسلامة، وتكليف هيئة الطرق والكباري بقطع وإلغاء الطرق المؤدية إلى هذه المعديات.

يذكر أنه في إطار خطة وزارة النقل لإلغاء المعديات الخطرة وغير الآمنة على الرياحات، يتم حاليا إنشاء عدد 3 محاور مرورية عرضية على هذه الرياحات وهي "محورالقطا –محور أبو غالب- محور تلا/طنوب"، وكذلك جارى إنشاء عدد 4 كباري سيارات على الرياحات "استكمال كوبري تقاطع الدائري الاقليمي عند الخطاطبة – كوبري البريجات – كوبري ابوالخاوي – كوبري كفر بولين".

كما يتم تنفيذ عدد 6 كباري مشاه "كوبري دمشلي – كوبري عزبة السد – كوبري الصواف – كوبري زاوية البحر – كوبري ابوخطوة – كوبري منشأة مهنا" وتم نهو عدد 5 كباري منها.

وفيما يتعلق بمنطقة أبو غالب "موقع الحادث"، يتم حاليا إنشاء عدد 2 محور للسيارات احدهما في عند منطقة الحادث وهو محور ابو غالب ووصلت نسبة تنفيذه 50%، والآخر محور القطا جنوب موقع الحادث بمسافة 10 كم ووصلت نسبة تنفيذه 15% .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك