البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

البورصات الأوروبية تغلق على ارتفاع .. ومؤشر ستوكس 600 يصعد 0.52%

الأسواق الأوروبية
الأسواق الأوروبية

أغلقت البورصات الأوروبية على ارتفاع، اليوم الاثنين، بعد صدور بيانات حول توسع النشاط التجاري في منطقة اليورو، ومع استمرار المتداولين في تقييم إمكانية خفض أسعار الفائدة بعد بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع.

عند إغلاق السوق، ارتفع مؤشر CAC 40 الفرنسي بنسبة 0.47%، وكسب مؤشر STOXX600 بنحو 0.52%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

كما ارتفع مؤشر FTSE MIB الإيطالي بنسبة 1.02%، و صعد مؤشر DAX الألماني  بنسبة 0.95%.

توسع النشاط التجاري الأوروبي بأسرع وتيرة منذ عام 

وفي أوروبا، صدر يوم الاثنين مؤشر ستاندرد آند بورز المركب لمديري المشتريات النهائي لمنطقة اليورو، والذي أظهر توسع النشاط التجاري في الكتلة بأسرع وتيرة له منذ عام تقريباً، وقفز المؤشر إلى 51.7 لشهر أبريل من 50.3 في مارس.

وانخفضت حصة شركة التجارة الإلكترونية والبريد PostNL بنسبة 4.03% بعد الإعلان عن خسارة أرباح الربع الأول، بينما شهد سهم سيارات فولفو ارتفاعاً بنسبة 1.08%، بعد أن سجل ارتفاعاً سنوياً في المبيعات بنسبة 27% لشهر أبريل.

وأظهر تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، يوم الجمعة، إضافة 175 ألف وظيفة في أبريل، أي أقل من 240 ألف وظيفة توقعها الاقتصاديون الذين شملهم استطلاع داو جونز.

وارتفع معدل البطالة إلى 3.9% من 3.8% في الشهر السابق، وفقاً لمكتب إحصاءات العمل، كما جاءت أرقام الأجور أقل من المتوقع، وهي إشارة مشجعة للتضخم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك