البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسواق الأوروبية تغلق على ارتفاع وسط أسبوع حافل بقرارات البنك المركزي

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع، اليوم الاثنين، في بداية أسبوع مزدحم سيشهد إصدار بيانات رئيسية وقرارات جديدة للبنك المركزي الأوروبي بشأن السياسة النقدية.

واختتم مؤشر ستوكس 600  يوم التداول مرتفعاً بنسبة 0.5%، مع ارتفاع أسهم التعدين بنسبة 2%، وانخفضت أسهم وسائل الإعلام بنسبة 0.2% وانخفض المؤشر القياسي 1.2% الأسبوع الماضي، وهو أسوأ أداء له منذ يناير بعد سلسلة من المكاسب المستمرة.

ويتطلع المستثمرون إلى صدور مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي، الأربعاء، إلى جانب محضر اجتماع بنك الفيدرالي الأمريكي في مارس والعديد من خطابات مسؤولي الفيدرالي، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

في الأسبوع الماضي، تحدّث رئيس الفيدرالي الأمريكي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، حول إمكانية خفض أسعار الفائدة الصفرية هذا العام إذا ظل التضخم ثابتاً، على الرغم من أن الأسواق لا تزال ترى فرصة بنسبة 50٪ تقريباً للخفض في مارس، وفقاً لأداة FedWatch التابعة لـ CME.

إلى ذلك، يجتمع البنك المركزي الأوروبي الخميس لاتخاذ قراره الأخير بشأن السياسة النقدية، ومن غير المتوقع حدوث أي حركة في أسعار الفائدة، ولكن تمّ تسعير شهر يونيو بالكامل من قبل الأسواق باعتباره الوقت المناسب للخفض الأول حتى مع تأجيل الجدول الزمني للفيدرالي الأمريكي انخفض معدل التضخم في منطقة اليورو أكثر من المتوقع في مارس إلى 2.4%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك