البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

صندوق النقد الدولي يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

دشن صندوق النقد الدولي مكتباً إقليمياً جديدا في الرياض بالمملكة العربية السعودية، لتعزيز الشراكة مع البلدان في الشرق الأوسط وخارجه.

وقال صندوق النقد، في بيان اليوم الأربعاء، إن المكتب الجديد سيعمل على بناء القدرات، والرقابة الإقليمية، ومد الجسور لدعم الاستقرار والنمو والتكامل الإقليمي، بالإضافة إلى تعزيز  انخراط الصندوق مع المؤسسات الإقليمية، والحكومات وغيرها من الأطراف المعنية.

وأعرب الصندوق، عن امتنانه للمملكة العربية السعودية، على مساهمتها المالية لتعزيز تنمية القدرات في البلدان الأعضاء بالصندوق – بما في ذلك الدول الهشة.

ويتولى منصب المدير الجديد للمكتب الإقليمي السنغالي عبد العزيز وان، وهو مدير مخضرم بالصندوق يتمتع بمعرفة عميقة بالمؤسسة وشبكة واسعة من صناع السياسات والأكاديميين على مستوى العالم.

وينظم الصندوق ووزارة المالية السعودية، مؤتمرا خلال يومي 24 و 25 ابريل، لاستعراض المبادئ الأساسية للسياسة الصناعية واستقاء الدروس من النجاحات والانتكاسات التي مرت بها المناطق الأخرى، بما في ذلك المعجزات الآسيوية.

ويفتتح المؤتمر، فيصل بن فاضل الإبراهيم، وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، ويختتمه جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، بمناقشة مائدة مستديرة بين صناع السياسات من منطقة مجلس التعاون الخليجي.

ويضم المؤتمر صناع سياسات إقليميين ودوليين، إلى جانب لفيف من كبار خبراء الاقتصاد المتخصصين في السياسة الصناعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك