البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2024

النفط
النفط

خفضت وكالة الطاقة الدولية الجمعة 12 أبريل توقعاتها لنمو الطلب على النفط في عام 2024.

وفي أحدث تقرير شهري لها عن سوق النفط، قالت وكالة الطاقة الدولية إنها عدلت توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2024 بالخفض بنحو 100 ألف برميل يوميا إلى 1.2 مليون برميل يوميا، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقالت هيئة مراقبة الطاقة العالمية إنها تتوقع أن تتباطأ وتيرة التوسع بشكل أكبر إلى 1.1 مليون برميل يوميا العام المقبل “مع وصول انتعاش ما بعد كوفيد 19 إلى نهايته”.

ويأتي تقرير وكالة الطاقة الدولية وسط انتعاش أسعار النفط بسبب التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط، حيث يراقب المشاركون في سوق الطاقة عن كثب احتمالات انقطاع الإمدادات من المنطقة المنتجة للنفط.

وتوعدت إيران، العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول، بالرد بعد أن اتهمت إسرائيل بقصف سفارتها في العاصمة السورية دمشق في وقت سابق من هذا الشهر.

وأدى الهجوم إلى تصعيد التوترات في منطقة تتصارع بالفعل مع الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن الهجوم.

خام برنت

تم تداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم يونيو بارتفاع بنسبة 1% عند 90.62 دولارًا للبرميل يوم الجمعة الساعة 10:00 صباحًا في لندن، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو بنسبة 1.2% ليتم تداولها عند 86.07 دولارًا للبرميل.

وقال توريل بوسوني، رئيس قسم صناعة النفط والأسواق في وكالة الطاقة الدولية: “إننا نشهد طفرة في مبيعات “السيارات الكهربائية”، خاصة في الصين وكذلك في أوروبا، مما يتأثر بالفعل بالطلب على البنزين، ولكن أيضًا في الولايات المتحدة" وقال لبرنامج "Street Signs Europe" على قناة CNBC يوم الجمعة.

"كان هناك الكثير من الحديث عن عدم زيادة المبيعات بالقدر الذي كان متوقعًا، لكن مبيعات السيارات الكهربائية وزيادة كفاءة استهلاك الوقود في أسطول السيارات تؤدي إلى انخفاض الطلب على البنزين، على الأقل في الاقتصادات المتقدمة وخاصة في الصين".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك