البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

أسعار النفط تنخفض مع انحسار التوتر في الشرق الأوسط

النفط
النفط

تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي يوم الاثنين بعد أن خفضت إسرائيل وجود قواتها في غزة والانتقال إلى مفاوضات بين إسرائيل وحركة حماس في مصر.

وانخفض غرب تكساس الوسيط لعقد تسليم مايو 48 سنتاً، أو 0.55%، ليستقر عند 86.43 دولاراً للبرميل، وتراجع خام برنت لعقد تسليم يونيو 63 سنتاً، أو 0.69%، إلى 90.54 دولاراً للبرميل، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وسحبت إسرائيل قواتها من مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما أدى إلى انخفاض مستويات قواتها في القطاع إلى واحدة من أدنى المستويات منذ بدء الحرب مع حماس في أكتوبر الماضي وتستمر المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس في القاهرة.

واستؤنفت محادثات وقف إطلاق النار بعد أن أرسلت إسرائيل وحركة حماس وفدين إلى مصر لإجراء محادثات مع قرب عطلة العيد، رغم أن مسؤول في حماس قال الاثنين إنه لم يتم إحراز أي تقدم في جولة جديدة من المحادثات.

وارتفع الخام الأمريكي وبرنت أكثر من 4% الأسبوع الماضي مع تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران، مما أثار تجدد المخاوف من أن المواجهة المباشرة بين الاثنين ستؤدي إلى صراع إقليمي يعطل إمدادات الخام.

ومن بين العوامل التي تؤثر على توقعات الطلب على النفط، أشار تقرير التوظيف الأمريكي يوم الجمعة إلى أن الاقتصاد أنهى الربع الأول بنتائج قوية، مما قد يدفع الفيدرالي الأمريكي إلى تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك