البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«إيسترن كومباني» تستهدف فتح اعتمادات مستندية بمليار دولار حتى 2025

شركة إيسترن كومباني
شركة إيسترن كومباني

قال هاني أمان الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية "إيسترن كومباني"، إن شركته تتطلع لفتح اعتمادات مستندية بقيمة تتراوح بين 800 مليون دولار ومليار دولار حتى نهاية العام المالي المقبل "الفترة من أبريل 2024 إلى نهاية يونيو 2025".

أضاف أمان، أن شركته تحتاج ما يتراوح بين 400 و500 مليون دولار لتلبية احتياجاتها التشغيلية خلال عام، فيما تحتاج نفس قيمة التمويلات لتوفير مخزون من المواد الخام يكفي لمدة عام آخر، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

وتابع: “الشريك الإماراتي الجديد في الشركة "جلوبال للاستثمار القابضة" يستخدم علاقاته والملاءة المالية الكبيرة له في توفير المبالغ المالية المطلوبة للتشغيل وبناء المخزون للشركة الشرقية".

وكشف أمان في تصريحات سابقة، عن اتفاق شركته مع البنك التجاري الدولي "CIB"، وبنك الإمارات دبي الوطني- مصر NBD، على إتاحة تسهيلات ائتمانية بقيمة تتراوح بين 200 و250 مليون دولار، ضمن خطتها لإبرام اتفاقيات تسهيلات ائتمانية بقيمة 400 مليون دولار، لفتح اعتمادات مستندية لموردي الشركة لاستيراد المواد الخام التبغية وغير التبغية.

ونجحت "إيسترن كومباني" بمساعدة شركة جلوبال الإماراتية، التي استحوذت على 30% من أسهمها نهاية 2023 في صفقة بلغت 625 مليون دولار، للتوصل إلى اتفاق مع بنك الإمارات دبي الوطني بدولة الإمارات، على إبرام اتفاق ائتماني في صورة خطابات ضمان بقيمة 200 مليون دولار، لصالح البنوك المحلية المصدرة للاعتمادات المستندية.

وقال أمان إن شركته تسير حالياً في إجراءات توقيع التسهيلات الائتمانية المتفق عليها مع بنكي CIB وNBD، بجانب مفاوضاتها مع بنوك محلية أخرى لتوقيع اتفاقيات مماثلة.

زيادة جديدة في أسعار السجائر

تعكف "إيسترن كومباني"، على إعداد دراسة لحسم موقفها من زيادة محتملة لأسعار منتجاتها من السجائر الشعبية المتداولة في السوق المصرية، بعد قرار جديد للحكومة المصرية يسمح لشركات السجائر العاملة في السوق بزيادة الحد الأقصى لكافة الشرائح السعرية للسجائر بنسبة 12%، استناداً إلى تعديلات جديدة تم إقرارها على قانون ضريبة القيمة المضافة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك