البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«إيسترن كومباني» تتفق مع بنكي «CIB» و«NBD» على تمويل بـ250 مليون دولار

شركة الشرقية إيسترن
شركة الشرقية إيسترن كومباني المصرية

كشف هاني أمان الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية إيسترن كومباني، عن اتفاق شركته مع البنك التجاري الدولي CIB، وبنك الإمارات دبي الوطني- مصر NBD، على إتاحة تسهيلات ائتمانية بقيمة تتراوح بين 200 و250 مليون دولار، ضمن خطتها لإبرام اتفاقيات تسهيلات ائتمانية بقيمة 400 مليون دولار، لفتح اعتمادات مستندية لموردي الشركة لاستيراد المواد الخام التبغية وغير التبغية.

وقال أمان، إن شركته تعتزم توقيع اتفاقيات التمويل مع البنكين خلال أسبوعين، بعد حصولها على موافقة الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة مساء الاثنين، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

أضاف، أن الشركة نجحت بمساعدة شركة جلوبال للاستثمار القابضة الإماراتية، في التوصل إلى اتفاق مع بنك الإمارات دبي الوطني بدولة الإمارات، على إبرام اتفاق ائتماني في صورة خطابات ضمان بقيمة 200 مليون دولار، لصالح البنوك المحلية المصدرة للاعتمادات المستندية، وأنها قد تلجأ لاتفاق مماثل مع بنوك أخرى مستقبلاً حال استخدام كامل التسهيلات الائتمانية المستهدفة وعدم تحسن أوضاع تدبير العملة في مصر.

وتابع: كنا ننتظر موافقة الجمعية العامة للشركة على توقيع اتفاقيات الحصول على تسهيلات ائتمانية.. الوضع أصبح سهلاً حالياً للتفاوض مع بنوك كبرى في مصر لتوفير تسهيلات ائتمانية إضافية على التسهيلات التي تم الاتفاق عليها مع بنكي CIB وNBD لتأمين التسهيلات الائتمانية المستهدفة.

وأوضح الرئيس التنفيذي، أن التسهيلات الائتمانية التي تتطلع الشركة لإبرامها كافية لتمويل استيراد المواد الخام التبغية وغير التبغية التي تحتاجها الشركة لمدة عام.

وأشار، إلى أن شركته تستهدف العام المالي الحالي توجيه كامل التسهيلات الائتمانية الجديدة لتدبير احتياجاتها من المواد الخام ولن توجّه جزء منها للاستثمارات الجديدة التي تتطلب مبالغ دولارية كبيرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك