البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

أسعار خام برنت تتجاوز 88 دولارا للبرميل لأول مرة منذ أكتوبر

النفط
النفط

تجاوزت أسعار خام برنت مستوى 88 دولارا للبرميل لأول مرة منذ أكتوبر، بعد أن واجهت إمدادات النفط تهديدات جديدة مع تجدد الهجمات الأوكرانية على منشآت الطاقة الروسية وتصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو 1.29 دولار أو 1.5% إلى 88.71 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر مايو 1.30 دولارا أو 1.6% إلى 85.01 دولار للبرميل، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وقصفت أوكرانيا إحدى أكبر مصافي التكرير الروسية، اليوم الثلاثاء، في هجوم بطائرات مسيرة على بعد 1300 كيلومتر من خطوط الجبهة في أوكرانيا والذي قالت روسيا في البداية إنها صدته.

ويشير تحليل أجرته رويترز لصور تظهر تأثير الهجوم إلى أنه أصاب وحدة تكرير النفط الرئيسية بالمصفاة، والتي تمثل نحو نصف إجمالي الطاقة الإنتاجية السنوية للمصفاة البالغة 340 ألف برميل يوميا.

وفي الشرق الأوسط، قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الثلاثاء، إن بلاده ستنتقم ردا على هجوم جوي يشتبه أن إسرائيل شنته على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

وتترقب الأسواق أيضا اجتماع تحالف أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفائها، غدا الأربعاء، والذي سيراجع تنفيذ تخفيضات إنتاج النفط للمجموعة.

ومن المتوقع أن يبقي التحالف على تخفيضات الإنتاج الطوعية الحالية البالغة 2.2 مليون برميل يوميا حتى نهاية الربع الثاني.

وانخفض إنتاج أوبك الشهر الماضي بمقدار 50 ألف برميل يوميا، مما يشير إلى أن التخفيضات الطوعية لها بعض التأثير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك