البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

أسعار النفط ترتفع بعد بيانات حول نمو قطاع التصنيع الأمريكي

النفط
النفط

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام في اليوم الأول من تعاملات الربع الثاني، الاثنين، بالتزامن مع توقعات بخفض مبكر لأسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي بعد أن أظهرت أحدث مجموعة من البيانات علامات على تراجع التضخم ونمو قطاع التصنيع الأمريكي.

وربح عقد خام غرب تكساس الوسيط تسليم مايو 54 سنتاً، أو 0.65%، ليستقر عند 83.71 دولاراً للبرميل، وأضاف عقد خام برنت تسليم يونيو 42 سنتاً، أو 0.48%، ليستقر عند 87.42 دولار للبرميل.

وحقق قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة نمواً للمرة الأولى في عام ونصف العام في مارس مع انتعاش الإنتاج بقوة وزيادة الطلبيات الجديدة، وذلك على الرغم من ضعف التوظيف في المصانع، وارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج.

من جهته، قال معهد إدارة التوريدات يوم الاثنين، إن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي ارتفع إلى 50.3 الشهر الماضي، وهي القراءة الأعلى والأولى فوق 50 منذ سبتمبر 2022، من 47.8 في فبراير.

وصدرت بيانات مؤشر مديري المشتريات في القطاع الصناعي الصادر عن معهد إدارة التوريدات "ISM" التي جاءت مخالفة لتوقعات الأسواق، حيث يعد هذا المؤشر مهماً في توقعات الفائدة الفترة المقبلة، وذلك لكونه يعطي لمحة عامة عن أداء الاقتصاد بشكل عام وهل يسير نحو الركود أم لا.

وتشير بيانات مؤشر مديري المشتريات في القطاع الصناعي إلى انتعاش النشاط الاقتصادي، وذلك بعد تجاوز المؤشر عن التوقعات والقراءة السابقة أيضاً، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وخلال تعاملات اليوم، وبعد صدور البيانات، قلصت أسعار الذهب من مكاسبها بشكل واضح، فيما عزز مؤشر الدولار من ارتفاعاته خلال اليوم.

على المستوى السياسي والأمني، ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية وإيرانية، اليوم الاثنين، أن ضربة صاروخية إسرائيلية أصابت القنصلية الإيرانية في دمشق وقال مصدر أمني لبناني لرويترز إن القائد الكبير في الحرس الثوري الإيراني محمد رضا زاهدي كان من بين القتلى.

في هذا الشأن، قال، ليو مارياني، للعملاء يوم الاثنين، "هذه الأخبار، إذا تم تأكيدها، تمثل تصعيداً واضحاً للصراع في الشرق الأوسط ومن المرجح أن تستمر في تعزيز أسعار النفط على المدى القريب".

كما ارتفع النفط في عام 2024 بفضل توقعات الطلب العالمي القوي حيث تمنع أوبك + البراميل من السوق خلال الربع الثاني على الأقل.

وحقق الخام الأمريكي وبرنت مكاسب على مدى 3 أشهر متتالية وارتفع خام غرب تكساس الوسيط 17.8% هذا العام بينما ارتفع برنت 14.2%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك