البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع قياسي جديد لأسعار الذهب بعد تحفيز البيانات الأمريكية توقعات خفض الفائدة

الذهب
الذهب

صعدت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي آخر، الاثنين، مدفوعة بتوقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بعد مؤشرات نمو القطاع الصناعي الأمريكي وجاذبية المعدن كأصل ملاذ آمن.

ارتفعت أونصة الذهب بنسبة 0.3% لتتداول عند 2.240.04 دولاراً، وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.8% ليستقر عند 2257.10 دولاراً للأونصة وسجل المعدن مستوى مرتفعاً عند 2286.4 دولاراً.

في السياق، قال استراتيجي السوق في مجلس الذهب العالمي، جوزيف كافاتوني، لشبكة CNBC يوم الاثنين، "أعتقد أنها لحظة مثيرة حقاً بالنسبة للذهب" وأضاف: "أعتقد أن ما يدفع ذلك حقًا هو أن العديد من المضاربين في السوق يحصلون حقاً على تلك الثقة والراحة حول تخفيضات الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة".

ويتوقع مراقبو السوق أن يخفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في يونيو، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وصعد مقياس التضخم الرئيسي لمجلس الفيدرالي الأمريكي لشهر فبراير بنسبة 2.8%على أساس سنوي، وفقاً للبيانات الصادرة يوم الجمعة الفائت، ومن المرجح أن يبقى الفيدرالي في حالة انتظار قبل أن يتمكن من البدء في النظر في تخفيضات أسعار الفائدة.

وأبقى الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة ثابتة في ختام اجتماعه الأخير في شهر مارس، لكنه تمسك بتوقعاته لثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل في يو.بي.إس "قراءة التضخم في الولايات المتحدة التي جاءت أقل قليلاً من المتوقع يوم الجمعة الماضي تدعم توقعات خفض الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة في منتصف العام".

وأظهرت بيانات يوم الجمعة، أن الأسعار الأمربكية كانت معتدلة في فبراير، مما يبقي على احتمالات خفض المجلس لأسعار الفائدة في يونيو، وقال رئيس الفيدرالي جيروم باول إن بيانات التضخم لفبراير "أقرب لما نريد رؤيته".

وزاد الذهب بأكثر من 8% منذ بداية العام بدعم تنامي توقعات خفض أسعار الفائدة والطلب على الملاذ الآمن ومشتريات بنوك مركزية وسط توتر جيوسياسي.

وسجلت أسعار الذهب مستويات مرتفعة غير مسبوقة عند تقييمها بعملات أخرى منها اليورو واليوان والين والروبية الهندية والجنيه الإسترليني.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 25.06 دولار للأونصة ونزل البلاتين 0.8% إلى 900.74 دولار للأونصة وتراجع البلاديوم 1% إلى 1004.69 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك