البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

وول ستريت تغلق في المنطقة الخضراء بعد قرارات الفيدرالي الأمريكي

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

ارتفعت الأسهم الأمريكية في تداولات وول ستريت، اليوم الخميس، وتفوقت أسهم التكنولوجيا، مما أضاف إلى مكاسب الجلسة السابقة التي قادت إلى أرقام قياسية جديدة.

وتقدم مؤشر S&P 500  نحو 0.4% ومؤشر ناسداك المركب نحو 0.2% على التوالي، فيما قفز مؤشر داو جونز الصناعي 285 نقطة أو 0.7%.

وقفز سهم Micron للتكنولوجيا بنسبة 16% بفضل أرباح قوية واتجه نحو أفضل يوم له منذ ديسمبر 2011 ورفعت هذه الأخبار قطاع أشباه الموصلات، مع صعود شركة Nvidia، وأضافت شركة Intel أكثر من 1%، في حين ارتفعت أسهم تايوان لأشباه الموصلات 2.5%.

وخالفت شركة Apple الاتجاه الصعودي الأوسع لقطاع التكنولوجيا، حيث انخفضت أسهمها بنسبة 4% بعد أن رفعت وزارة العدل دعوى قضائية لمكافحة الاحتكار ضد صانع iPhone.

وارتفعت أسهم شركة التواصل الاجتماعي Reddit أكثر من 40% فوق سعر طرحها العام الأولي في أول ظهور لها في السوق، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

في السياق، قال كبير الاستراتيجيين العالميين في فريدوم كابيتال ماركتس، جاي وودز، "الناس يثقون في الفيدرالي الأمريكي في الوقت الحالي، وهذه التخفيضات قادمة".

وتابع، "نحن في وضع جيد، والسوق تؤمن بسرد الهبوط السلس كل ما يقوله الفدرالي يظل بمثابة الموسيقى لآذان السوق".

تأتي هذه النتائج الإيجابية، يوم الخميس، في أعقاب يوم تحسن كبير في وول ستريت قاد المؤشرات الرئيسية الثلاثة إلى مستويات إغلاق جديدة، مع اختراق مؤشر S&P 500 فوق مستوى 5200 للمرة الأولى.

وجاءت هذه المكاسب في الوقت الذي كرر فيه الفيدرالي الأمريكي توقعاته بإجراء ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام وأبقى تكاليف الاقتراض دون تغيير في ختام اجتماع السياسة الذي استمر يومين.

وبينما لم يرد في بيان البنك المركزي الأمريكي توقيت محدد للتخفيضات، قال رئيس الفيدرالي جيروم باول خلال مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء، إنه يتوقع تراجع أسعار الفائدة طالما استمرت بيانات التضخم في الاتجاه الهبوطي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك