البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

إنكماش نشاط الأعمال بمنطقة اليورو للشهر العاشر على التوالي

منطقة اليورو
منطقة اليورو

تحسن نشاط الأعمال في منطقة اليورو بصورة طفيفة خلال مارس الجاري، مقترباً من المستوى الفاصل بين النمو والانكماش، وذلك بدعم من نمو النشاط الخدمي للشهر الثاني على التوالي.

وأظهرت بيانات "إس آند بي جلوبال"، اليوم الخميس، ارتفاع مؤشر مديري المشتريات المجمع لمنطقة اليورو إلى 49.9 نقطة في مارس من 49.2 نقطة في فبراير، ليسجل أعلى قراءة له في 9 أشهر، لكنه ظل دون مستوى 50 نقطة الذي يشير إلى الانكماش للشهر العاشر على التوالي، وفقاً لما ذكرته "سكاي نيوز".

وأوضحت البيانات، تراجع مؤشر مديري المشتريات الصناعي إلى 45.7 نقطة من 46.5 نقطة، وهو أدنى مستوى في 3 أشهر، ليخالف توقعات ارتفاعه إلى 47 نقطة خلال نفس الفترة.

وعلى صعيد قطاع الخدمات، ارتفع مؤشر مديري المشتريات الخدمي إلى 51.1 نقطة من 50.2 نقطة ليسجل أعلى مستوياته في 9 أشهر، متجاوزاً المستوى المتوقع عند 50.5 نقطة.

وعلى صعيد أكبر الاقتصادات الأوروبية، ارتفع مؤشر مديري المشتريات المجمع في ألمانيا إلى 47.4 نقطة من 46.4 نقطة في فبراير ومقارنة بتوقعات ارتفاعه إلى 47 نقطة فقط، ليظل دون مستوى 50 نقطة للشهر التاسع على التوالي.

وصعد مؤشر مديري المشتريات الخدمي في ألمانيا إلى 49.8 نقطة من 48.3 نقطة، لكن نظيره الصناعي تراجع إلى 41.6 نقطة من 42.5 نقطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك