البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مصر تستهدف جذب استثمارات هندية بقيمة مليار دولار خلال 2024

المفوض التجاري يحيى
المفوض التجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري

قال يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن مصر تستهدف جذب استثمارات هندية جديدة بقيمة مليار دولار خلال عام 2024.

زيادة الاستثمارات الهندية في مصر بنسبة 30%

وأوضح الواثق بالله، أن مصر تستهدف زيادة الاستثمارات الهندية في مصر بنسبة 30% على الأقل خلال العام الحالي، في ظل الاهتمام الهندي الكبير بالسوق المصرية، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

وتبلغ الاستثمارات الهندية في مصر 3.2 مليار دولار، موزعة على 52 مشروعاً في مجالات الصناعات الغذائية والكيماويات والسياحة، بحسب بيان صادر عن وزارة التجارة والصناعة المصرية، أكتوبر الماضي.

 وتتطلع مجموعة "Rana Group" لإقامة مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر باستثمارات متوقعه تبلغ 12 مليار دولار، يتم استثمارها على مدى عمر المشروع.

وتعد "Rana Group" الهندية، التي تزور مصر حالياً لبحث فرص الاستثمار، مجموعة رائدة في عدة قطاعات اقتصادية مثل المركبات الكهربائية، والمعدات الزراعية، والأقمار الصناعية، والطاقة المستدامة، بما في ذلك الهيدروجين الأخضر.

زيادة التبادل التجاري المصري الهندي 

على جانب آخر، قال رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن مصر تسعى لزيادة التبادل التجاري مع الهند بنسبة تتراوح بين 15 و20% خلال عام 2024.

وأشار، إلى أن التجارة المشتركة بين مصر والهند سجلت 7.5 مليار دولار في 2023، ونستهدف زيادتها إلى حدود 9 مليارات دولار خلال 2024.

وتشهد التجارة المشتركة بين القاهرة ونيودلهي نمواً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، حيث ارتفع التبادل التجاري بين البلدين من 5.3 مليار دولار خلال عام 2021، إلى 6 مليارات دولار خلال 2022، بزيادة 13.7%، بحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر.

وفي أكتوبر الماضي، قال المستشار التجاري والاقتصادي بسفارة الهند بالقاهرة، برافين سينج، إن بلاده تتطلع لزيادة حجم التجارة مع مصر من 7.5 مليار دولار في 2023، إلى 12 مليار دولار في 2025.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك