البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«التمثيل التجاري» يجذب استثمارات بـ3.87 مليار دولار في 2023

 جهاز التمثيل التجاري
جهاز التمثيل التجاري

كشف التقرير السنوي لوزارة التجارة والصناعة، عن نجاح جهاز التمثيل التجاري، في جذب أكثر من 150 شركة أجنبية وعربية للاستثمار في مصر، خلال العام الماضي 2023، ساهمت في بدء 17 مشروعا بقيمة 3.872 مليار دولار.

وساهم جهاز التمثيل التجاري، في تنمية الصادرات المصرية من خلال جهود المكاتب الخارجية في الترويج للمنتجات المصرية، وإتاحة 1026 فرصة تصديرية تبلغ القيمة التقديرية لأهمها مليار دولار في مختلف القطاعات، والتعامل مع 15132 طلب ترويج واستعلام تجاري لدي تجمعات الأعمال والشركات الأجنبية والعربية.

وأشار، إلى أنه تم الترتيب والإعداد والتنسيق مع الجهات المعنية للمشاركة المصرية في 73 معرض دولي، كما ترتيب زيارات لـ506 بعثات تجارية مصرية إلى الخارج وأجنبية إلى مصر.

تنظيم دورات تدريبية لعدد 150 مصدر

أضاف، أنه تم توسيع قاعدة المصدرين من خلال المشاركة في تنظيم دورات تدريبية لعدد 150 مصدر، وتوفير 1507 دراسة وتقرير تسويقي عن الأسواق الخارجية، كما تم التعامل مع 381 حالة بها معوقات جمركية وغير جمركية أمام الصادرات المصرية والتدخل لتسوية نزاعات تجارية بين الشركات المصرية والأجنبية.

دراسة 7 شكاوى مقدمة من ممثلي الصناعات المحلية

وأوضح التقرير، أنه خلال العام الماضي تم دراسة 7 شكاوى مقدمة من ممثلي الصناعات المحلية، واستكمال إجراء تحقيق في قضية مكافحة الإغراق ضد الواردات المغرقة من صنف بطاريات سيارات ذات منشأ أو المصدرة من تركيا، وتحقيق المراجعة النهائية لرسوم مكافحة الإغراق المفروضة على الواردات المغرقة من صنف حديد التسليح ذات منشأ الصين وتركيا وأوكرانيا.

إجراء تحقيق في 11 قضية معالجات تجارية عكسية

وأشار، إلى قيام القطاع بإجراء تحقيق في 11 قضية معالجات تجارية عكسية شملت 6 قضايا مكافحة إغراق "تحقيق أصلى ومراجعة" وتحقيقين لمكافحة الدعم والإجراءات التعويضية بالإضافة إلى 3 تحقيقات وقاية، والمشاركة كطرف ثالث في قضية تسوية المنازعات في رسوم الدعم المفروضة من الاتحاد الأوروبي على إندونيسيا في المنتجات المسطحة والمدرفلة على البارد من الفولاذ المقاوم للصدأ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك