البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يستقر بعد بيانات صينية وزيادة إمدادات أمريكا الشمالية

النفط
النفط

استقرت أسعار النفط، اليوم الخميس، في وقت تزن فيه الأسواق بيانات اقتصادية صينية قوية على خلفية زيادة الإمدادات من أمريكا الشمالية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 14 سنتا إلى 83.10 دولار للبرميل، ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتين إلى 79.11 دولار للبرميل، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وأظهرت بيانات الجمارك الصينية، اليوم الخميس، أن أكبر مستورد للخام في العالم سجل زيادة 5.1% في وارداته في أول شهرين من 2024 على أساس سنوي إلى نحو 10.74 مليون برميل يوميا، بعدما زادت شركات التكرير مشترياتها من الخام لتلبية مبيعات الوقود خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.

وأظهرت بيانات صدرت، الأربعاء، أن مخزونات النفط الخام ارتفعت للأسبوع السادس على التوالي، إذ صعدت 1.4 مليون برميل، انخفاضا 2.1 مليون في استطلاع لرويترز لآراء محللين.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز لخبراء استراتيجيين في النقد الأجنبي، أن الأسواق تستعد لاحتمال تأجيل مجلس الاحتياطي الفيدرالي أول خفض لسعر الفائدة إلى النصف الثاني من هذا العام، مما يعزز الدولار الأمريكي.

ويؤثر الدولار القوي سلبا على الطلب على النفط المقوم بالعملة الأمريكية بين المشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

وقال رئيس المركزي الأمريكي جيروم باول، إن التقدم المستمر بشأن التضخم "ليس مضمونا" رغم أن البنك لا يزال يتوقع خفض سعر الفائدة القياسي هذا العام.

وأبقى البنك المركزي الأوروبي، اليوم الخميس، سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند 4%، كما كان متوقعا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك