البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

«بيتكوين» تتخطى 69 ألف دولار وتسجل قمة تاريخية جديدة

البتكوين
البتكوين

صعد سعر رائدة العملات المشفرة بتكوين، ليسجل أعلى مستوياته، بعدما أدى الطلب من الصناديق الأمريكية الجديدة المتداولة في البورصة والانخفاض الوشيك في نمو المعروض من العملة الرقمية، إلى تحفيز صعود خارق في قيمة العملة المشفرة الأصلية.

وتجاوز سعر العملة المشفرة 69,210 دولاراً صباح الثلاثاء، في نيويورك، وفقاً لموقع Coin Metrics، قبل أن يتراجع وتم تداوله مؤخراً دون تغيير يذكر عند 67.481 دولاراً، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وتمّ تسجيل الرقم القياسي السابق للعملة المشفرة الرئيسية وهو 68.982.20 دولاراً في 10 نوفمبر 2021، وفقاً لشركة Coin Metrics.

وحققت العملة الرقمية مكاسباً منذ مطلع العام حوالي 62%، متفوقة على أداء الأسهم العالمية، لتعزز مستقبل سوق الأصول الرقمية.

وقال رئيس قسم الأبحاث في شركة غالاكسي ديجيتال أليكس ثورن: "استعادة البتكوين لأعلى مستوياتها على الإطلاق يظهر مرة أخرى أنها لن تختفي أبدا”.

وتابع "خلال 15 عاماً من وجودها، شهدت عملة البتكوين 4 عمليات سحب بنسبة 75%، وفي كل مرة كانت تعود بقوة".

ويرجع الفضل في قوة بتكوين، إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية وذلك بعد أن وافقت الهيئة على إطلاق صناديق بتكوين المتداولة في البورصة في أوائل يناير بعد تعرضها لهزيمة قانونية العام الماضي في محاولتها رفضها.

وأدت هذه الخطوة، إلى توسيع إمكانية الوصول إلى سوق "بتكوين" بحجم كبير، مما ساعد قطاع العملات المشفرة على طي صفحة السوق الهابطة التي مر بها في 2022، وسلسلة من حالات الإفلاس اللاحقة.

وجذبت صناديق الاستثمار المتداولة التي أطلقتها شركات مثل "بلاك روك" و"فيدلتي إنفستمنتس" أكثر من 7 مليارات دولار من صافي التدفقات منذ إطلاقها في أقل من شهرين، وهو ما يأتي مع اقتراب انخفاض وشيك في نمو المعروض من بتكوين، المعروف باسم التنصيف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك