البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع العقود الآجلة للذهب إلى أعلى مستوى عند 2126 دولار

الذهب
الذهب

استقرت العقود الآجلة للذهب عند أعلى مستوى، اليوم الاثنين، حيث يراهن المتداولون على أن الفيدرالي الأمريكي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في النصف الثاني من العام.

وربح عقد الذهب لشهر إبريل 30.60 دولاراً بنسبة 1.46% ليستقر عند 2126.30 دولاراً، وهو أعلى مستوى يعود تاريخ إنشاء العقد عام 1974، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وتعد هذه جلسة التداول الثانية على التوالي التي يستقر فيها الذهب عند مستوى قياسي، مع إغلاق عقد أبريل عند مستوى قياسي عند 2095.7 يوم الجمعة.

وارتفع صندوق VanEck Gold Miners المتداول GDX بنسبة 3.86% وهو في طريقه لليوم الثالث على التوالي لتحقيق المكاسب ويتم تداوله أيضاً فوق المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يوماً البالغ 28.295 دولاراً.

ويرتفع الذهب بعد أن ارتفع التضخم لشهر يناير بما يتماشى مع التوقعات، وفقاً لبيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الصادرة الأسبوع الماضي إن PCE هو مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

ويراهن التجار على أن الفيدرالي الأمريكي سوف يخفض الفائدة في يونيو، وترتفع أسعار الذهب عقب خفض أسعار الفائدة ومنذ بداية العام حتى الآن، ارتفع المعدن الثمين بنسبة 2.64%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك