البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار الذهب في مصر وعيار 21 يسجل 2800 جنيه

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات، اليوم الإثنين، وسط استقرار نسبي للأوقية بالبورصة العالمية، بعد أن ارتفعت لأعلى مستوى لها في شهرين، وذلك عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤ معدلات التضخم الأمريكية، وعززت من التوقعات بإنهاء الفيدرالي الأمريكي لدورة التشديد النقدي، وخفض أسعار الفائدة لنحو 3 مرات خلال العام الجاري.

ارتفاع أسعار بقيمة 30 جنيهًا خلال تعاملات اليوم

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب الذهب تشهد حالة من عدم الاستقرار، بعد موجة من التراجعات الحادة خلال الأسبوعين الماضيين، حيث ارتفعت الأسعار بنحو 30 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات السبت الماضي، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 2800 جنيه، في حين استقرت الأوقية عند مستوى 2082 دولارًا.

جرام الذهب عيار 24 يسجل 3200 جنيه

أضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3200 جنيه، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2400 جنيه، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1867 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 22400 جنيه.

وأوضح، أن تراجع الدولار بالسوق السوداء، دفع أسعار الذهب للتراجع، لاسيما مع إعلان الحكومة استلام حصيلة صفقة "رأس الحكمة، والتي تمثل خطوة في حل أزمة سعر الصرف، حيث تسهم السيولة الدولارية في تعزيز قدرة الدولة في ضبط سعر الصرف.

أضاف، أن ضبط سعر صرف الدولار، سيسهم في استقرار أسعار الذهب، ويحد من المضاربات السعرية، حيث يعد أحد العوامل المحددة لسعر الذهب بالسوق المحلية، بجانب أسعار الذهب بالبورصة العالمية، وقوى العرض والطلب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك