البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

روسيا تخفض إنتاج النفط 471 ألف برميل يومياً بالربع الثاني من 2024

النفط الروسي
النفط الروسي

أعلن ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي، أن بلاده ستخفض إنتاج وصادرات النفط خلال الربع الثاني من العام بمقدار 471 ألف برميل يوميا في المتوسط.

وقال نوفاك في بيان: "ستنفذ روسيا خفضا طوعيا إضافيا في إنتاج وصادرات النفط بإجمالي 471 ألف برميل يوميا في الربع الثاني من 2024، بالتنسيق مع بعض الدول الأعضاء في أوبك+"، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

وفي الوقت نفسه، سيبلغ خفض الإنتاج في شهر أبريل 350 ألف برميل يوميا، والصادرات 121 ألف برميل يوميا وفي شهر مايو، سيبلغ خفض الإنتاج 400 ألف برميل يوميا، والصادرات 71 ألف برميل يوميا، وفي يونيو 471 ألف برميل يوميا، وفق ما نقلته وكالة "تاس" الروسية.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها بقيادة روسيا، في نوفمبر 2023، على تخفيضات طوعية تصل في المجمل إلى نحو 2.2 مليون برميل يوميا خلال الربع الأول من العام الجاري، وهو ما شمل تمديد السعودية لخفضها الطوعي للإنتاج.

ونفذت "أوبك+" سلسلة من تخفيضات الإنتاج منذ أواخر 2022 لدعم السوق، وسط ارتفاع الإنتاج من الولايات المتحدة وغيرها من المنتجين غير الأعضاء، ومخاوف إزاء الطلب، بينما تواجه اقتصادات كبرى أزمة ارتفاع أسعار الفائدة.

وتلقت أسعار النفط دعما من تصاعد التوتر الجيوسياسي بسبب هجمات حركة الحوثي المتحالفة مع إيران على السفن التجارية في البحر الأحمر، غير أن المخاوف إزاء النمو الاقتصادي وارتفاع أسعار الفائدة أثرت أيضا وسجلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو 83.55 دولار للبرميل يوم الجمعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك