البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع أسعار الذهب.. لكنها تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية

الذهب
الذهب

انخفضت أسعار الذهب بصورة طفيفة خلال تعاملات اليوم الجمعة الأول من مارس، لكنها تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية وسط تباطؤ التضخم الأمريكي.

وكشفت البيانات الاقتصادية في أمريكا أمس، أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي سجل 2.4% في يناير وهو أقل مستوى منذ فبراير 2021، ومقارنة بـ2.6% في ديسمبر.

ويركز مسؤولو الفيدرالي الأمريكي على التقدم الإجمالي فيما يتعلق بالتضخم، والذي يقولون إنه سيمهد الطريق على الأرجح لخفض معدل الفائدة في وقت لاحق من العام، ، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

وقال كبير المحللين لدى سيتي إندكس مات سيمبسون، ساد الارتياح في الأسواق مع عدم وجود مفاجآت سيئة في تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي، وابتهج تجار الذهب من حقيقة تباطؤ نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي على أساس سنوي".

ويعزز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً ويترقب المستثمرون تصريحات عدد من مسؤولي المركزي الأمريكي في وقت لاحق اليوم الجمعة، كما تتجه الأنظار نحو بيانات التضخم في منطقة اليورو المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة للذهب بصورة هامشية 0.1% إلى 2052.8 دولار للأونصة ويتجه المعدن النفيس لتحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك