البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع أسعار الذهب محليًا وارتفاعها عالميًا عقب صدور بيانات التضخم الأمريكية

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية  خلال تعاملات اليوم الخميس، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل تراجع الدولار، عقب تباطؤ معدلات التضخم الأمريكي، ما يعزز من التوقعات بالخفض المبكر لأسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

تراجع أسعار الذهب في مصر بقيمة 30 جنيهًا 

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بالأسواق المحلية بقيمة 30 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 2970 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 5 دولارات، لتسجل 2043 دولارًا، بنسب ارتفاع 0.44%، وذلك بفعل تراجع الدولار، وتباطؤ معدلات التضخم الأمريكي في شهر يناير الماضي.

جرام الذهب عيار 24 يسجل 3394 جنيه

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3394 جنيه، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2546 جنيه، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1980  جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 23760 جنيهًا.

في سياق متصل، كشفت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين تباطؤ معدلات التضخم على أساس سنوي بالمؤشرين الرئيسي والأساسي، حيث سجل مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي على أساس سنوي في يناير 2.8%، وهو ما توقعه الخبراء، بينما سجل 2.9% في القراءة السابقة.

في حين ارتفع مؤشر الأسعار على أساس شهري بالمؤشرين الرئيسي والأساسي، حيث سجل مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي على أساس شهري 0.4% في يناير، وكانت القراءة السابقة عند 0.2%.

أما عن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الرئيسي على أساس سنوي فقد سجل 2.4%، وكانت القراءة السابقة سجلت 2.6%، وعلى أساس شهري سجل 0.3% وفقًا للتوقعات.

ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوعية

في حين أظهرت البيانات، ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوعية، لتسجل 215 ألف طلب، وفقًا لبيانات وزارة العمل الأمريكية، مما يشير إلى ضعف سوق العمل؛ وبذلك سجل متوسط طلبات إعانة البطالة في 4 أسابيع إلى 212.50 ألف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك